مهلهل الخالد لـ الجريدة•: تصريحات «البلدية» عن النظافة أوهام وضحك على الذقون

نشر في 12-08-2015 | 00:02
آخر تحديث 12-08-2015 | 00:02
الوضع في تدهور... وغياب الرقابة تسبب في انتشار الأوبئة
أكد رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد أن من يدعي أن الكويت متقدمة في مستوى النظافة العامة مخطئ، ويعيش في أوهام كبيرة، لافتاً إلى أن المواطن "سئم من تصريحات بعض قيادات البلدية الذين يعيشون في قصص خيالية متعلقة بمستوى النظافة".

وقال الخالد في تصريح خاص لـ"الجريدة" إن "المواطن والقيادات في الكويت باتوا يلمسون المستوى الحقيقي المتدني للنظافة في البلاد، وأصبحوا على يقين أن كل التصريحات التي تؤكد ان مستوى النظافة ممتاز ما هي إلا دغدغة للمشاعر وضحك على الذقون"، مشيرا إلى أن "المستوى العام للنظافة في الكويت ضعيف جدا، ويشير الى مرحلة خطيرة إن استمر الامر على ما هو عليه".

وأضاف أن "البلدية فقدت الرقابة على شركات النظافة لعدة اسباب، ما أدى الى تدهور الوضع البيئي في البلاد، لأن اغلب تلك الشركات لم يلتزم بالعقود المبرمة بينها وبين البلدية، خاصة في ما يتعلق بغسل الحاويات المخصصة للقمامة، وهذا ما سبب انتشار الأوبئة في محيط تلك الحاويات، وسيؤدي الامر الى كارثة ان استمر الوضع على ما هو عليه".

وأشار إلى أن "البلدية طالعتنا قبل مدة بأنها طبقت نظاما جديدا فيما يتعلق بالنظافة عن طريق توزيع حاويات جديدة يتم عن طريقها فرز المهملات، ومنها حاويات للزجاج، واخرى للورق، وثالثة للمواد العضوية، ليتم الاستفادة منها، ولكن للأسف جميع تلك الامور ما هي الا سيناريو لأفلام خيالية، ففي ارض الواقع نرى العكس، فالتقاعس موجود، واللامبالاة ايضا، مما سبب انخفاضا في مستوى النظافة".

وطالب الخالد وزير البلدية "بمراقبة عقود النظافة ومتابعة الوضع في جميع المناطق، وخاصة البعيدة عن العاصمة، ليرى إلى أين وصل الإهمال في مستوى النظافة".

back to top