أعلنت وزارة الداخلية اليوم عن ضبط تنزاني يقوم بتزوير الجوازات الكويتية والبطاقات المدنية والمعاملات الخاصة بالجهات الحكومية والبنوك المحلية وذلك ضمن جهود قطاع الامن الجنائي في محاربة الجريمة بشتى أنواعها والوقاية منها قبل وقوعها.

Ad

وقال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن الجنائي في الوزارة اللواء عبدالحميد العوضي في تصريح صحافي ان إدارة جرائم المال العام التابعة للادارة العامة للمباحث الجنائية تمكنت من ضبط المدعو (م.ن) وهو تنزاني الجنسية من مواليد عام 1963 وبحوزته اربع جوازات مختلفة مزورة.

وذكر اللواء العوضي أن معلومات وردت من احد المصادر السرية اشارت الى قيامه بتزوير الجوازات الكويتية والبطاقات الشخصية الخاصة بالجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية ورخص القيادة.

وقال انه قام بتزوير شهادات ميلاد والعديد من المعاملات الخاصة بالجهات الحكومية والبنوك المحلية بطريقة محترفة يصعب اكتشافها كما انه يقوم بصنع بطاقات ومعاملات مغايرة للحقيقة لأشخاص مطلوبين مدنيا وجنائيا وبأسماء مغايرة لاسمائهم الحقيقة ووضع صور الراغب باستخدامها مقابل مبالغ مالية تصل إلى أربعة آلاف دينار.

وأوضح أنه تم تكثيف التحريات واتخاذ الاجراء القانوني لضبطه وبتفتيش مسكنة بمنطقة السالمية تم ضبط ادوات النسخ والطوابع الخاصة بعملية التزوير وضبط 20 جواز سفر كويتيا واكثر من 45 ختما مزورا تابعا لمؤسسات حكومية وبنكية كما تم ضبط وثائق سفر ومستندات خاصة بوزارتي الصحة والداخلية ومواد خاصة بعمليات التزوير وصنع البطاقات.

ولفت إلى أنه تم احالة المتهم والمضبوطات الى جهة الاختصاص وان البحث جار عن المتعاونين معه ومن قام بإصدار هويات له وتقديمهم للعدالة قائلا ان هذه القضية تعتبر من اكبر قضايا التزييف والتزوير التى شهدها قطاع الامن الجنائي.