احتفلت وزارة الداخلية أمس في فندق الجميرا بيوم الغذاء العالمي 2015 الذي نظمه اتحاد الشرطة الرياضي بالتعاون والتنسيق مع الجمعية الكويتية للغذاء والتغذية، بإشراف منظمة الغذاء العالمي "الفاو"، ورعاية وحضور وكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد.

Ad

وأكد الفريق الفهد، في كلمته، على أن الاحتفالية تعبر عن مدى وعي الوزارة بأهمية الأمن الغذائي في تحقيق الرفاهية للشعوب، والبحث الدائم عن أفضل السبل للاكتفاء الذاتي من الأغذية، معتبرا الشعوب التي لا توفر قوت يومها تفقد قرارها.

وأوضح أن العالم يحتفل في 16 أكتوبر من كل عام باليوم العالمي للغذاء الذي أعلنته منظمة الأغذية العالمية "الفاو" التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، حيث تحتفل أكثر من 150 دولة بهذا اليوم بهدف تحقيق الوعي العام بدور التغذية الصحية في الوقاية من الأمراض.

وأضاف أن "احتفالية هذا العام تشهد تسليط الضوء على مدى تأثير التغذية السليمة في تحول الأفراد والمجتمعات والاقتصاديات، وضرورة الاهتمام بها باعتبارها أساسا لكل الجهود التنموية، ولذلك يجب وضع التغذية في مقدمة الأولويات في الوقت الحالي، لكونها استثمارا في مستقبلنا جميعا في شتى بقاع العالم".

وأكد الفريق الفهد على إيمان وزارة الداخلية بأهمية الأمن الغذائي في الحفاظ على الصحة العامة وخاصة لمنتسبيها من أجل أداء العمل الأمني على أكمل وجه، موضحا أن رعاية الوزارة لهذا اليوم دليل على دعمها كل ما من شأنه تحقيق الأمن الغذائي والصحة العامة.

وأشار إلى إسهامات الكويت المتميزة في الوصول إلى تحقيق الوفرة الغذائية لكي تنعم كل شعوب العالم بالأمن والاستقرار ومكافحة الجوع في ظل معاناة كثير من دول العالم من نقص وشح المواد الغذائية، مؤكداً أن اختيار سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد قائدا للعمل الإنساني، وتسمية الكويت مركزا عالميا للعمل الإنساني لم يأتيا من فراغ، بل نتيجة ما تبذله الكويت وتقدمه من كافة وسائل الدعم والمساندة للدول المحتاجة، ومساعدة البلاد التي يعاني مواطنوها المجاعة نتيجة عوامل بيئية أو قلة الموارد أو سوء السياسات وغياب التخطيط.

ودعا الفريق الفهد جميع شعوب العالم المتقدم لدعم المشاريع التي تساهم في إزالة أثر المجاعة عن وجه العالم لتنعم جميع الشعوب بالأمن والاستقرار الغذائي الذي يلعب دوراً أساسياً في محاربة الجريمة والعنف والإرهاب.

وفي كلمة ألقاها بتلك المناسبة، وجه اللواء فيصل السنين التحية والتقدير لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، لاهتماماته ومتابعته لكل أمر يساهم في تعزيز الدور المجتمعي للوزارة وأجهزتها باعتبارها المسؤولة عن الأمن الشامل بالمفهوم العام، وتأكيده على أهمية الأمن الغذائي بقدر اهتمامه بكل تفاصيل الاستراتيجيات والخطط الأمنية الوطنية.

وأكد اللواء السنين أن "وزارة الداخلية، ومن منطلق إيمانها الشديد بأهمية هذا الحدث لما يمثله الأمن الغذائي من أهمية بالغة لحياة الشعوب، تقوم بتنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات والخدمات من أجل الخفاظ على الأمن الغذائي لدولة الكويت وتحقيق الاحتياطي الاستراتيجي وتعزيز الاكتفاء الذاتي الذي يعد من الأولويات الاستراتيجية الأمنية التي نعمل من أجلها جميعا".