تعادل سلبي بين اليرموك والنصر... وتألق الحارسين

نشر في 26-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 26-12-2015 | 00:01
No Image Caption
انتهت المباراة الافتتاحية في الجولة العاشرة لدوري ڤيڤا لكرة القدم، التي جمعت اليرموك والنصر، بالتعادل السلبي، ليرفع الأول رصيده الى النقطة الخامسة، بينما وصل الأخير إلى النقطة السادسة، وشهدت المباراة بعض الفرص السانحة للتسجيل، بيد أن الحارسين نواف المنصور (النصر)، وصالح مهدي (اليرموك) ذادا عن شباكهما ببسالة.

‏ولم يرتق الشوط الأول إلى مستوى الطموح، في ظل عشوائية في الأداء، أقرب إلى اللعب الارتجالي، وغياب ملامح خطط المدربين، بيد أن الغلبة في الربع ساعة الأولى دنت فيها السيطرة الميدانية لليرموك، في ظل نشاط هجومي لعلي الشحمان وجراح العساف، يعاونهما مهند الأنصاري الذي كان مفتاح اللعب لليرموك في هذا الشوط.

في المقابل، لم يظهر اليرموك إلا بعد مرور 20 دقيقة من عمر الشوط الأول، بعد صحوة من الأردني منذر ابوعمارة، الذي نجح في بعض الفترات في تهديد مرمى اليرموك والحارس صالح مهدي، بينما جاءت بداية النصر مرتبكة، وبدا العنابي غير قادر على بناء الهجمات، ما سهل مهمة اليرموك في الاستحواذ على وسط الملعب.

ولم ينتظر اليرموك طويلا في الشوط الأول لتهديد مرمى نواف المنصور حارس النصر، حيث كاد جراح العساف يسجل أول أهداف المباراة، بيد ان تسديدته مرت بجوار قائم الحارس المنصور، بعدما مرر مهند الأنصاري تمريرة سحرية للشحمان الذي وجد نفسه مقابل الحارس نواف المنصور، الذي نجح في إنقاذ مرماه من هدف محقق.

وبعد مرور الربع ساعة الأولى استلم النصر الاستحواذ على وسط الملعب، ودانت للأردني منذر أبوعمارة بعض التسديدات، أنقذها الحارس صالح مهدي، لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي دون أهداف.

تبادل الهجمات

ومع بداية الشوط الثاني تحسن الأداء قليلا من جانب الفريقين، في ظل تبادل للهجمات، وكاد اليرموك يصطاد الهدف الاول بيد ان مهاجمه علي الشحمان لم ينجح في تحويل ركنية سهلة في شباك نواف المنصور، بعدها دانت الافضلية للنصر الذي استحوذ على وسط الملعب، لكن دون خطورة، باستثناء تسديدة من ضربة ثابتة نفذها ابوعمارة وتصدى لها صالح مهدي.

ورد اليرموك بفرصة هدف من صناعة الشحمان الذي تجاوز دفاع النصر ومرر بالمقاس لعذبي شهاب الذي سددها بغرابة خارج الشباك، وفي اول ظهور حقيقي للعائد زبن العنزي سدد صاروخية منعها القائم الأيمن لصالح مهدي من معانقة الشباك.

ورفض الشحمان هدية من هاشم عدنان لتسجيل هدف التقدم لليرموك، واتيحت فرصة أخرى لعذبي شهاب، لكنه سدد بعيدا عن المرمى، وأطلق أبوعمارة تسديدة قوية أنقذها ببراعة صالح مهدي، وواصل مهدي الذود عن مرماه ببراعة، وأنقذ مرماه من هدفين محققين بعد تسديدة ذكية للبديل عبدالرحمن باني، وانفراد صريح لابوعمارة لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

back to top