«الأشغال»: 58% إنجاز طريق عبدالناصر

نشر في 30-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 30-06-2015 | 00:01
الحصان: يخفض نسب الحوادث ويقلل من الازدحام
أعلنت وزارة الأشغال العامة استمرار أعمال تطوير شارع جمال عبدالناصر خلال شهر رمضان عبر تعديل أوقات الدوام لتتلاءم مع أشهر الصيف.

كشف الوكيل المساعد لقطاع الطرق في وزارة الأشغال العامة، المهندس أحمد الحصان، عن بلوغ نسبة إنجاز مشروع تطوير شارع جمال عبدالناصر 58 في المئة.

وأشار الحصان، في تصريح صحافي، إلى أن أهداف المشروع تتمثل في رفع القدرة الاستيعابية المرورية للمنطقة بامتداد الطريق، وترقية مستوى الأمان والسلامة المرورية عليه، ما يساهم في خفض نسب الحوادث والتقليل من الازدحام المروري بشكل كبير.

وأضاف أن المشروع يعد من أهم مشاريع الخطط الاستراتيجية التي تقوم بتنفيذها وزارة الأشغال العامة لتطوير شبكة الطرق في الكويت، استعدادا لمتطلبات حركة المرور المستقبلية، ورفع مستوى الخدمات لمستخدمي الطريق، مؤكدا أن الوزارة تحرص على مطابقة المشروع لجميع المواصفات العالمية، لافتا إلى وجود مختبر متنقل لقياس الانبعاثات والملوثات، إضافة إلى تعيين عيادة متنقلة لسلامة العاملين على امتداد المشروع.

وأشار إلى أن هناك أيضا عيادة خاصة مجهزة بالكامل في ساحة الصب المسبق، مشددا على أن المحافظة على الأمن والسلامة داخل المشروع وعلى الطريق تعد أهم أولويات العمل، لذلك يتم تقديم محاضرات للعاملين عن الأمن والسلامة، إضافة إلى تثبيت عدد كبير من اللوحات المرورية والإرشادية والتحذيرية على امتداد الطريق للمحافظة على أرواح المارة.

3300 عامل

من جانبه، أوضح مهندس المشروع، محمود حاجي رمضان، أن مشروع تطوير طريق جمال عبدالناصر يضم حوالي 3300 عامل من مختلف الجنسيات والخبرات، ويتميز عن غيره بتقديم الرعاية الكاملة والعناية الفائقة بهم بشكل مستمر.

وأفاد بأن القائمين على المشروع يراعون توفير بيئة عمل مريحة وآمنة للعمالة خلال شهر رمضان المبارك، وذلك بحكم العوامل المناخية القاسية في هذا الوقت، حيث تم تغيير أوقات العمل الرسمي للعمالة بالموقع في شهر رمضان لتتم مباشرة الأعمال على الطريق خلال الفترة المبكرة من الثالثة صباحا حتى الثامنة والنصف صباحا.

وبين أن الفترة المسائية تبدأ من الثامنة والنصف مساء حتى الثانية والنصف صباحا، بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، حرصا على متابعة أعمال التنفيذ بالمشروع بشكل مستقر، مع الالتزام الكامل بتطبيق معايير الأمن والسلامة العالمية داخل محيط العمل.

back to top