الغريب في قضية محمد عادل إمام السرية التي فرضها على اسم زوجته وعائلتها في بادئ الأمر، خصوصاً أن دعوات حفلة الزفاف اقتصرت على الأهل والأصدقاء حرصاً على خصوصية الاحتفال بعيداً عن أقلام الصحافيين وكاميرات المصورين.

Ad

نُسجت إشاعات كثيرة حول ارتباط محمد عادل إمام بأكثر من فنانة على غرار شيري عادل بعدما شاركا معاً في «حسن ومرقص» وربطت بينهما علاقة حب خلال أحداث الفيلم، أكد البعض أنها حقيقية، إلا أنهما سارعا إلى نفيها وإيضاح أنهما صديقان فحسب.

محطات حافلة

أحمد الفيشاوي أحد أكثر الفنانين ارتباطاً من خارج الوسط، تزوج ثلاث مرات ومع ذلك لم تستمر أي واحدة، فزوجته الأخيرة الألمانية «دينيس ولمان»، ارتبط معها بقصة حب عندما كان يرافق والدته سمية الألفي خلال جلسات العلاج الطبيعي في ألمانيا وتجري الفحوص للتخلص من آلام العمود الفقري.

 الزواج الثاني كان من وسام عاطف ولم يستمر سوى شهرين، وجاء الطلاق سريعاً ومؤلماً،  بعدما اعتبر فاروق الفيشاوي وسمية الألفي هذا الزواج بداية سعيدة لحياة ابنهما الأكبر ونهاية لقضية زوجته الأولى هند الحناوي، التي أنجب منها ابنته الوحيدة لينا، وتنكر لأبوته لها، بل أنكر زواجه من أمها لولا الصراع الطويل في أروقة المحاكم التي أصدرت حكماً نهائياً في قضية إثبات نسب الطفلة لينا إلى أحمد الفيشاوي.

بدوره نفى أحمد السقا الأنباء التي ترددت عن انفصاله عن زوجته مها الصغير(من خارج الوسط الفني)، مؤكداً أن هذا الكلام مجرد إشاعات سخيفة لأن علاقته بزوجته هادئة ولا يشوبها شيء وأنها حب عمره. يذكر أن أحمد ومها تزوجا عام 1999 وأنجبا حمزة وياسين ونادية.

تجارب متفاوتة

تزوج محمد رمضان مرتين من خارج الوسط الفني، الأولى استمرت أربع سنوات وأثمرت ابنته الكبرى حنين، والثانية من نسرين أبو النجا، وكان عقد قرانه عليها في مسجد الشرطة بالسادس من أكتوبر، بحضور مجموعة من النجوم من دون إقامة حفلة زفاف، وأنجبت له ابنهما علي.

 أما وائل نور فله تجربتان في الزواج، الأولى من أميرة العايدي التي لم تستمر كثيراً بعدما أنجبا سارة ويوسف، ثم انفصلا ليتزوج في ما بعد من غادة محمد أبو نوح.

 بدوره تزوج عمرو دياب في المرة الأولى من شيرين رضا ابنة الفنان ومصمم الاستعراضات الشهير محمود رضا وأنجبا ابنتهما نور، لكن زواجهما لم يستمر لأن دياب عارض عمل زوجته في الفن ورغب في استقرارها في البيت، فيما تمسكت شيرين بالعمل. ثم تزوج زينة محمد عاشور (سعودية)، وما زالت حياتهما قائمة لغاية الآن رغم الإشاعات التي أكدت انفصالهما وأنه في طريقه إلى زواج ثالث.

أخفى محمد هنيدي زوجته عبير السري مضيف فترة طويلة وهي ابنة رجل أعمال مصري يحمل الجنسية السورية، أما أشرف عبدالباقي فتزوج مرتين من خارج الوسط الفني، الأولى من أماني نور الدين وانفصلا بعد ثلاث سنوات ليرتبط في المرة الثانية بابنة أحد الوزراء السابقين ويتزوجان ويستمر الزواج، وكان والدها رفض هذا الارتباط إلا أنهما أصرا عليه.

شروط خاصة

يوضح الناقد الفني أحمد سعد الدين أن الحياة الأسرية للفنانين تتطلب شروطاً خاصة في شريكة الحياة التي يجب أن تدرك طبيعة عمل زوجها، مؤكداً أن الحياة بينهما لن تستقيم ولن تستمر إذا لم تكن واثقة في نفسها وفي زوجها، وعلى علم تام بمدى إعجاب بعض الفتيات والفنانات بشريك حياتها.

يضيف أن فشل زيجات النجوم بدأ منذ فترة طويلة، وثمة أخبار دائمة عن زيجات لم تستمر أكثر من شهر مثل رشدي أباظة وأنور وجدي، موضحاً أن الفنان يصيبه الملل سريعاً، وإذا لم تكن زوجته على قدر المسؤولية تستحيل الحياة بينهما.

يضيف: {إشاعات كثيرة تطارد الفنانين وتشعر زوجات بعضهم بغيرة شديدة من أي مشهد رومنسي يؤديه زوجها مع فنانة معينة، ما يسبب مشاكل ويشكل ضغطاً على النجم الذي عليه تجاوز هذه المشاكل لاستكمال حياته الأسرية والفنية».