«الشؤون»: افتتاح 10 مراكز تنمية مستقبلاً

نشر في 02-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-12-2015 | 00:01
منها اثنان بالسالمية و«جابر الأحمد» في 2016 وخمسة في «صباح الأحمد»
أكدت الحربي أن وزارة الشؤون أبدت اهتماماً كبيراً بأنشطة مراكز التنمية في البلاد خلال 2015، حيث تخطت أعداد الفعاليات التي أجريت 500 فعالية أقيمت في 19 مركزاً بنسبة بلغت 152%.

كشفت مراقبة شؤون مراكز تنمية المجتمع في وزارة الشؤون الاجتماعية، موضي الحربي، عن "افتتاح 5 مراكز تنمية جديدة، اثنان منها خلال العام المقبل في منطقتي السالمية وجابر الأحمد، بينما المراكز الثلاثة الأخرى سيتم افتتاحها خلال السنوات القادمة"، موضحة أن "الوزارة وضعت خطة لافتتاح 5 مراكز أخرى في مدينة صباح الأحمد".

وقالت الحربي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته أمس في مركز تنمية المجتمع بمنطقة الزهراء، للإعلان عن الإنجازات التي تحققت خلال العام الحالي "إن الوزارة أبدت اهتماماً كبيراً بأنشطة مراكز التنمية في البلاد خلال 2015، حيث تخطت أعداد الفعاليات التي أجريت الـ 500 فعالية أقيمت في 19 مركزا بنسبة 152 في المئة".

وأشارت إلى أن "المراكز تمكنت من تسجيل 108 فرق تطوعية تشكل سندا للجهود التنموية التي بذلتها الحكومة، ومثلت دعما للانتماء الوطني، إضافة الى الفعاليات المتعلقة بتنظيم سلسلة من المعارض النوعية للأسر المنتجة والمعارض الشبابية التي بلغ عددها 83 معرضا، فضلا عن تغطية جوانب اجتماعية تعنى بالإرشاد الاسري وبلغ مجموعها 203 تغطيات شملت 12 ألف مواطن".

2500 موظف

وبينت الحربي أن "عام 2016 سيمثل نقلة نوعية في سعي الوزارة نحو تحقيق الأهداف التي تتطلع اليها وأبرزها استراتيجية المركز النموذجي والبوابة الالكترونية التفاعلية"، لافتة إلى أن "ظاهرة تكدس الموظفين في المراكز تم تحويلها الى إيجابية من خلال توزيع الدوامات وزيادة عدد الأنشطة بهدف الاستفادة من الموظفين وتطوير قدراتهم وإمكاناتهم، ولاسيما في ظل وجود 2500 موظف في 19 مركزا".

وقالت: "إننا في وزارة الشؤون نستشعر المسؤولية الملقاة على عاتقنا في النهوض الاجتماعي وتحصين الأسرة ورفد المجتمع بالمبادرات التي تلبي أولوياته، وتساهم في تسكين الأنين بفعل التغيرات وموجات التحولات التي تجتاح حاضرنا وتنذر مستقبلنا، إذا لم نبذل قصارى جهدنا ونبذر الأمل لجيل يأتي بعدنا، فيجني حصاد الرخاء والأمن، كما تنعم به جيلنا من زرع الجيل الذي سبقنا".

وأكدت الحربي أن "مراكز التنمية حظيت في السنوات الأخيرة باهتمام واسع أولته الوزيرة هند الصبيح، التي منحتنا من رؤيتها وتخطيطها ودأبها الكثير، إلى جانب الوكيل د. مطر المطيري، فقد كانا في تفانيهما بالعمل نعم المعين".

83 معرضاً

وقالت إنه "من ثمار هذا العام الحافل سلسلة المعارض النوعية للأسر المنتجة التي بلغ عددها 83، فكانت محضنا لإبداعاتهم ومتنفساً لتألقهم ومصدرا لكسبهم وسد حاجتهم، ولا يفوتني أن أستذكر في هذا المقام جرعة الوعي الذي بادرت إليه الوزارة التي غطت جوانب اجتماعية تعنى بالإرشاد الأسري وأخرى متعلقة بالتنمية البشرية وتطوير الذات".

وأضافت: "شكلت مؤسسات المجتمع المدني دورا محوريا في الجهود المبذولة من قبل مراكز التنمية، سواء في تحديد احتياجات الواقع وكم الأفكار التي تم تبنيها في خطط وبرامج المراكز، فضلا عن إفساح المجال في مواقعنا لتنفيذ برامجها وفعالياتها".

back to top