برشلونة يبتعد في صدارة الدوري الاسباني وبايرن ميونيخ يعزز موقعه في الألماني

نشر في 28-11-2015 | 21:20
آخر تحديث 28-11-2015 | 21:20
No Image Caption
واصل (برشلونة) مسلسل انتصاراته بالدوري الاسباني محققا فوزا عريضا على ضيفه (ريال سوسيداد) بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين في إطار منافسات الجولة 13 بالبطولة.

وحصد (برشلونة) نقاط المباراة الثلاث باهداف من ثلاثي الهجوم ميسي وسواريز ونيمار المعروف ب (إم.إس.إن) رافعا رصيده إلى 33 نقطة مبتعدا في صدارة الدوري الاسباني ليوسع بذلك الفارق أمام غريمه (ريال مدريد) إلى تسع نقاط مؤقتا في حين تجمد رصيد (ريال سوسيداد) عند 12 نقطة في المركز 14 بالترتيب العام للدوري.

وافتتح البرازيلي نيمار دا سيلفا التسجيل في الدقيقة 22 من زمن اللقاء قبل ان يضيف زميله لويس سواريز الهدف الثاني في الدقيقة 41 لينتهي الشوط الأول بهدفين دون رد.

وبالعودة إلى الشوط الثاني عزز نيمار غلة الفريق بهدف ثالث في الدقيقة 53 رافعا بذلك رصيده من الأهداف بالبطولة المحلية إلى 14 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين في حين اختتم النجم ميسي بهدف رابع وأخير في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وفي مباريات أخرى ضمن الجولة نفسها يستضيف (اتلتيكو مدريد) الثاني في الترتيب برصيد 26 نقطة فريق (إسبانيول) صاحب المركز 11 بالترتيب على ملعب (فيسنتي كالديرون) حاليا في حين يحل (ريال مدريد) الثالث ضيفا على (ايبار) وكذلك يحل (فياريال) الرابع ضيفا على (خيتافي) غدا الأحد.

من جانب اخر عزز (بايرن ميونيخ) بطل المواسم الثلاثة الماضية موقعه في صدارة الترتيب العام بعد فوز على نظيره (هيرتا برلين) بنتيجة هدفين دون رد.

وأمام 75 الف متفرج في ملعب (اليانس ارينا) في ميونيخ تأخر الفريق البافاري في افتتاح التسجيل لغاية الدقيقة 34 عندما استطاع مهدي بن عطية تسجيل هدف السبق لتصبح النتيجة هدف لصفر.

وفي الدقيقة 41 تمكن الفرنسي كينغسلي كومان من تسجيل الهدف الثاني بعد تمريرة من خافي مارتينس.

وفي مباريات السبت الاخرى خسر (بريمن) ديربي الشمال امام (هامبورغ) بهدف مقابل ثلاثة بينما فاز (ماينتس) على (فرانكفورت) بهدفين لهدف.

وفيما اكتسح (هانوفر) الوافد الجديد (اينغولشتات) بأربعة أهداف دون رد تعادل (هوفنهايم) مع (غلادباخ) بثلاثة أهداف لكل فريق.

وفي افتتاح المرحلة امس تعادل (دارمشتات) مع (كولونيا) بدون أهداف.

وتختتم منافسات المرحلة غدا الاحد بثلاثة لقاءات يجمع الأول بين (دورتموند) و(شتوتغارت) والثاني بين (ليفركوزن) و(شالكه) بينما يتقابل في الثالث (اوغسبورغ) و(فولفسبورغ).

ووفقا لهذه النتائج يبقى (بايرن ميونخ) محتفظا بموقعه في الصدارة متقدما على (دورتموند) بفارق 11 نقطة يليهما (فولفسبورغ) في المركز الثالث.

وفي النصف الثاني من لائحة الترتيب يحتل (كولونيا) المركز العاشر متقدما على (انغولشتات) و(دارمشتات) و(فرانكفورت) في المراكز 11 و 12 و 13 على التوالي.

وفي المراكز الثلاثة الاخيرة تقبع فرق (شتوتغارت) و(اوغسبورغ) و(هوفنهايم).

back to top