«الأشغال»: مؤشرات جديدة لرفع مستوى إنجاز المشاريع

نشر في 09-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 09-09-2015 | 00:01
No Image Caption
هنأ الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتنمية في وزارة الاشغال العامة المهندس عبد المحسن العنزي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بمرور عام على تكريم سموه من قبل منظمة الأمم المتحدة قائداً للعمل الإنساني، واختيار الكويت مركزاً للعمل الإنساني.

وقال العنزي في تصريح صحافي أمس، إن التكريم الأممي لسمو أمير البلاد كان مستحقاً نظراً إلى الدور الإنساني الكبير الذي يقوم به سموه على مستوى العالم.

في السياق، أكد أن قطاع التخطيط بوزارة الأشغال العامة عقد منذ أيام مع الأمانة العامة للتخطيط والتنمية الاجتماع التنسيقي الأول، لافتاً إلى أنه تم التنسيق حول الخطة السنوية الإنمائية 2017-2018.

وأضاف أنه تم خلال الاجتماع التركيز على أن تعزز المشروعات الجديدة في خطة التنمية المقدمة من قبل وزارة الأشغال العامة المؤشرات التنافسية المسؤولة عنها الوزارة، لافتاً إلى أن الوزارة والأمانة العامة يسعيان إلى أن تكون المشاريع الجديدة غير نمطية، تكتيكية أو تمكينية، أو تشغيلية، وتكون مرتبطة برؤية دولة الكويت المستقبلية.

وذكر أن الأمانة العامة للتخطيط وضعت مؤشرات جديدة لرفع مستوى الإنجازات وتصنيف المشاريع الخاصة بالخطة على المستوى العالمي، مع مراعاة بيئة العمل والحفاظ على الطاقة الكهربائية إلى غير ذلك من أمور حرص على أن تتوفر في تلك المشاريع لتصنف على المستوى العالمي.

حضر اللقاء بين وزارة الأشغال العامة والأمانة العامة للتخطيط الأمين العام للتخطيط بالإنابة الدكتور خالد مهدي، ووكيل وزارة الأشغال العامة المهندسة عواطف الغنيم، والمهندس عبدالمحسن العنزي، والمهندس حسام الطاحوس والمهندس أحمد الحصان، ورؤساء مكاتب التخطيط والمتابعة "أعضاء فريق خطة التنمية".

back to top