قال المنفوحي إن البلدية ستعلن قريباً أماكن الشواء في الحدائق والمتنزهات العامة، معتبراً أن من يشوي في غير تلك الأماكن يعد مخالفاً، كما بيّن أن لائحة هدم المباني وفق نظم السلامة ستصدر قريباً.

Ad

أعلن المدير العام للبلدية بالوكالة أحمد المنفوحي أن لائحة لهدم المباني سترى النور قريبا، وتستهدف في المقام الأول الحفاظ على أرواح العمالة التي تعمل في مجال البناء.

وقال المنفوحي خلال ترؤسه اجتماع اللجنة العليا للتخطيط والتنسيق بالبلدية، حضره الأمين العام للمجلس البلدي يوسف الصقعبي ورؤساء القطاعات من مساعدى ونواب المدير العام: "لابد أن يتم هدم المباني المرخص بهدمها وفق نظم السلامة وآلية تربط المقاول المنفذ بالرقابة الهندسية في البلدية، وتحدد الضوابط التي ينبغي الالتزام بها، بحيث تكون ملزمة للشركات والمكاتب الهندسية".

وكشف عن مقترح سيخضع لمزيد من الدراسة من شأنه أن يحل بشكل جذري مشكلة مواقف السيارات في مناطق "الاستثماري"، وقال: المقترح قدمته إحدى الكفاءات الوطنية بالبلدية، وتم عرضه ومناقشته في اللجنة العليا للتخطيط والتنسيق، ويتمثل في السماح ببناء مواقف للسيارات على حدود العقار، وبأكثر من طابق بحيث تكون هناك مواقف للسيارات بالسراديب بارتفاع مترين ونصف المتر كحد أقصى، على ألا يزيد ارتفاع السرداب عن متر ونصف المتر من منسوب حجر الرصيف، ويكون هناك موقف لسيارة واحدة لكل وحدة سكنية، وقد لقي المقترح إشادة أعضاء اللجنة الذين اتفقوا على ضرورة إخضاعه لمزيد من الدراسة على نحو تفصيلي، لبلورته ومن ثم الشروع في إعداد لائحة بدعم من الخبرات التي يمكن أن تدلي بدلوها.

وحيا المنفوحي جهود المهندس باتل الرشيدي الذي قد قدم المقترح، وأشار إلى أنه مستعد للتفاعل مع أي مقترحات إيجابية من شأنها أن تسهم في تطوير العمل وتواجه بالحلول العملية بعض الأزمات والمشكلات التي تعانيها البلاد.

إلى ذلك قال المدير العام للبلدية بالوكالة إنه سيصدر قرارا قريبا بتحديد أماكن الشواء في الحدائق والمتنزهات العامة، مضيفا: سيكون هناك خلال الأيام المقبلة اجتماع يضم ممثلين عن أفرع البلدية بالمحافظات وبعض الجهات المعنية كشركة المشروعات السياحية والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية.