إبراهيم: الفوز على القادسية مهم والكلام عن الحفاظ على اللقب سابق لأوانه

نشر في 02-01-2016 | 00:05
آخر تحديث 02-01-2016 | 00:05
بنيان: علينا توفير الإمكانيات لداليبور قبل حسابه
قال مدرب الكويت محمد إبراهيم، إن الفوز على القادسية في غاية الأهمية، لكن الحديث في الوقت الراهن عن الحفاظ على دوري فيفا سابق لأوانه، مؤكداً أن التركيز حالياً يقتصر على لقاء الصليبيخات، لا نهائي ولي العهد.

أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت محمد إبراهيم، أن "الأبيض" حسم جولة مهمة في صراع الصدارة مع القادسية.

 وقال "الجنرال" بعد المباراة، إن القادسية استحوذ على الملعب، وهو ما كان في الحسبان، في ظل انضباط تكتيكي من اللاعبين في الكويت، لسحب "الأصفر"، وفتح مساحات في دفاعه، من ثم منح المهاجمين حرية الحركة، والوصول لمرمى القادسية.

وكان الكويت تمكن من تحقيق فوز مستحق وغالٍ على القادسية بثلاثة أهداف لهدف، ليرفع "الأبيض" رصيده إلى 26 نقطة، لكن القمة مازالت صفراء بالرصيد نفسه من النقاط، بعد أن رجحت الأهداف كفته، علما بأن نقاطه حصدها من 11 مباراة، فيما حصد "الأبيض" نقاطه من 10 مباريات فقط.

وأضاف إبراهيم عقب اللقاء، أن "الأبيض" نجح في خطته في المباراة، بفضل التزام اللاعبين، معترفا بأن التوفيق الذي حالف لاعبيه كان كبيرا في كل أوقات المباراة، مبينا أنه توقع مجازفة القادسية في الشوط الثاني، بالدفع بالأوراق الرابحة على دكة البدلاء، المتمثلة ببدر المطوع ودوريس، وهو ما كان له الأثر في فرض رقابة عليهما، وإيقاف خطورتهما.

واعتبر إبراهيم أن الفوز على القادسية، ورغم أهميته، فإن طريق الحفاظ على اللقب لا يزال طويلا، والكلام في هذا الشأن سابق لأوانه.

الاستعداد للصليبيخات

وكشف النقاب عن أن الكويت سيدخل اعتبارا من غدٍ، وبعد منح اللاعبين 48 ساعة راحة، في التدريبات، استعدادا للصليبيخات في الجولة المقبلة.

وقال "الجنرال" إن الكويت يفكر في مواجهة الصليبيخات في 8 الجاري، من ثم سينصب التفكير على مواجهة السالمية في نهائي كأس ولي العهد، بعد مواجهته.

وأضاف أن الكويت يحاول تجهيز جميع لاعبيه، لمواجهة السالمية في النهائي، بمن في ذلك فهد عوض، الذي يباشر تدريبات متواصلة مع مدرب اللياقة.

بنيان يعد بالعودة

بدوره، وعد نائب رئيس جهاز الكرة في القادسية محمد بنيان، بعودة "الأصفر" إلى كامل قوته في المباريات المقبلة. وقال بعد المباراة إن "الاصفر" امام فترة راحة، حيث انه خارج منافسات الجولة المقبلة من الدوري، وهو ما يمنح الجهاز الفني فرصة لتعديل الأخطاء التي وقع فيها الفريق.

وأضاف أن القادسية لم يحالفه التوفيق امام الكويت، رغم أفضليته في الاستحواذ، بيد أن المحصلة كانت لمصلحة المنافس، الذي تعامل مع مجريات الأمور بشكل مميز.

وأعترف بأن القادسية واجه ظروفا صعبة قبل المباراة، تمثلت في سفر المحترف دوريس لإيطاليا، لإنهاء إجراءات قضائية لا تحتمل التأخير، كما أن المطوع التحق بـ "الأصفر" يوم المباراة، بيد ان حضوره كان مهما جدا، ولاسيما على الجانب المعنوي، لما يحمله اللاعب من قيمة كبيرة، وأيضا قدرته على قلب المعطيات.

وقدَّم بنيان اعتذاره لجماهير "الأصفر"، شاكرا لهم دعمهم، ووجودهم الكبير خلف الفريق طوال المباراة.

وعن مستقبل المدرب داليبور مع "الأصفر"، في ظل مطالبات جماهيرية بإقالته، قال بنيان: "حين نوفر للمدرب كل الظروف المواتية للعمل والنجاح، نكون محقين في حسابه على نتائج الفريق".

وأضاف أن المدرب يتعامل مع الظروف المتاحة في الوقت الحالي، ونتطلع معا لمستقبل أفضل للفريق.

غضب جماهيري

على غرار هجمة جماهير العربي على حافلة اللاعبين، كررت جماهير القادسية هذه الهجمة، ووجهت انتقادات لاذعة للاعبين عقب الخسارة من الكويت.

وأرجعت جماهير الأصفر خسارة فريقها لانعدام الروح الحماسية عند اللاعبين، إضافة إلى أخطاء فنية فادحة من مدرب الفريق الكرواتي داليبور ستاركيفيتش.

وطالبت جماهير القادسية بالتعاقد مع مدرب بحجم القادسية، لأن المدرب الحالي من وجهة نظرهم لا يصلح الا "مدرب لياقة".

المطوع يغادر اليوم

كشف نائب رئيس جهاز الكرة في القادسية محمد البنيان ان نجم الفريق بدر المطوع سيغادر الكويت اليوم عائدا الى الاردن لاستكمال الدورة التابعة لجهة عمله، وشكر البنيان اللاعب وجميع اللاعبين في القادسية على جهدهم الكبير لخدمة القلعة الصفراء.

ومن المقرر ان يعود المطوع بشكل كامل للانضمام الى تدريبات الاصفر اعتبارا من منتصف الشهر الحالي.

back to top