قتل عسكري سعودي في هجوم بالرصاص استهدف دورية أمنية مساء أمس الأول، في محافظة القطيف في المنطقة الشرقية.

Ad

وأكد مصدر في الشرطة السعودية أنه تم اعتقال شخصين أيضا «للاشتباه في علاقتهما بالجريمة».

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية في المملكة أمس: «أثناء أداء إحدى دوريات الأمن لمهامها في بلدة الجش في القطيف تعرضت لإطلاق نار ما نتج عنه استشهاد الجندي سامي معوض عوض الله الحربي»، مشيرا إلى اعتقال «شخصين للاشتباه في علاقتهما بالجريمة» ومباشرة «الجهات المختصة بشرطة القطيف في إجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها»، حيث «لا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية».

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت في 18 يوليو الجاري، الإطاحة «بتنظيم مكون من خلايا عنقودية مرتبط بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، يدار من المناطق المضطربة في الخارج» يهدف إلى «تنفيذ مخططات إرهابية كبيرة».

وفي البحرين قالت وكالة أنباء البحرين أمس، نقلا عن وزارة الداخلية، إن عددا من المشتبه في تورطهم في التفجير الذي وقع أمس الأول، أمام مدرسة للفتيات في قرية سترة البحرينية، أسفر عن مقتل شرطيين، تم تحديد هويتهم واعتقال بعضهم. ولم تذكر الوزارة مزيدا من التفاصيل.

وصرح رئيس الأمن العام في البحرين طارق عيسى الحسن أمس، أن أعمال البحث والتحري التي تمت مباشرتها إثر الحادث الذي وقع في سترة أسفرت عن تحديد هوية المشتبه في تورطهم في «هذه الجريمة الإرهابية والقبض على عدد منهم»، مؤكدا أنه تم اتخاذ عدد من التدابير الأمنية والإجراءات القانونية تمثلت في الانتشار الأمني وتفعيل عدد من نقاط السيطرة الأمنية وتحديد الحركة في بعض المناطق لتأمين سلامة الجمهور وأفراد القوات.

والتفجير، الذي أدى أيضا إلى إصابة 6 أشخاص، هو الهجوم الأكثر دموية في البحرين منذ أشهر منذ مارس 2014 حين أسفر انفجار عن مقتل 3 من الشرطة.

وقالت وسائل إعلام بحرينية رسمية، إن المتفجرات مشابهة لتلك التي صادرتها قوات الأمن في مطلع الأسبوع، والتي تقول السلطات إنها كانت مهربة للبلاد من إيران.

(الرياض، المنامة - أ ف ب، د ب أ)