شكلت بلدية الكويت فريقا بالتنسيق مع وزارة الداخلية لشن حملة تفتيش على منطقة جليب الشيوخ قريبا، لإزالة المخالفات من هذه المنطقة التي تعتبر مسرحا للمخالفات.

Ad

وقالت مصادر مطلعة لـ»الجريدة»، إن الفريق المشكل من البلدية يتكون من أكثر من 50 شخصا، لافتة إلى أنه مزود بآليات حديثة لإزالة المخالفات، وخاصة تلك المتعلقة بالاسواق غير المرخصة، والتي يتم فيها بيع المواد الغذائية غير المرخصة والأسماك واللحوم والفواكه.

وأضافت المصادر ان البلدية رصدت قبل ايام تلك المخالفات، وأعدت تقريرا مفصلا عنها، «ولكن لا تستطيع ان تداهم تلك الأماكن وتزيلها وحدها، لذلك طلبت مساعدة وزارة الداخلية التي أبدت استعدادها لمرافقة الفريق لضمان تطبيق القانون بصورة آمنة».

ومن جانبه، قال رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد في تصريح لـ«الجريدة»، ان البلدية هي التي اسهمت في زيادة تلك المخالفات التي يراها المواطن اليوم، والتي تعجز البلدية عن ازالتها الآن، مشيرا الى ان «منطقة الجليب تحتاج الى الإزالة كلها أولا حتى تستطيع البلدية ان تزيل المخالفات». وبين الخالد أن «مشكلة مخالفات الجليب لن تزال كلها بحملة واحدة او اثنتين او عشرين»، مشيرا إلى أن «هناك امورا تحدث عنها المجلس البلدي، كالانتهاء أولا من المدن العمالية حتى يستطيع هؤلاء العزاب من العمال الانتقال اليها، بدلا من أن يزحفوا الى المدن الداخلية وتحدث مشكلة كبيرة لن نستطيع علاجها».

وأشار الى ان «المخالفات الموجودة في الجليب لا تقتصر على الاسواق غير المرخصة، بل هناك امور اخرى كبيرة جدا، فالخمور تصنع هناك، وتحقيقات وزارة الداخلية تؤكد ان في تلك المنطقة أوكارا للدعارة، ومراكز سرقة هواتف المكالمات، إضافة إلى عدد كبير من مخالفي قانون الإقامة».

وأعرب عن امله أن تكون الحكومة جادة في انهاء معاناة المواطنين واصحاب عقارات المنطقة التي باتوا يعانون ليلا نهارا من العزاب، إضافة إلى غياب تطبيق القانون في المنطقة.