طنا لـ الجريدة.: عصابة الرياضة وراء إنذار «فيفا»

نشر في 27-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 27-09-2015 | 00:01
No Image Caption
«على الحكومة الدفاع عن مشروعها»
أكد النائب محمد طنا أن الإنذار الذي وجهه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لنظيره الكويتي أمس الاول بالإيقاف دوليا إذا لم يعدل القوانين الرياضية، مرفوض جملة وتفصيلا، معتبرا إياه حلقة جديدة من مسلسل التحريض الذي تتبعه عصابة من الداخل لتكييف القوانين الرياضية على مزاجها الخاص.

وقال طنا لـ"الجريدة" إن اتهام "الفيفا" قانون الرياضة الجديد الذي أقره مجلس الامة قبل عام بالتعارض مع القوانين الدولية باطل، متسائلا: أين "الفيفا" طوال هذه الفترة؟ ولماذا اكتشف ذلك بعد مرور عام كامل على اقراره؟ ولماذا لم يحدد مواد القانون التي تخالف مبادئ وقوانين الحركة الاولمبية والنظم الاساسية للاتحاد؟، مشددا على ان الأمر دبر بليل وواضح وضوح الشمس أن عصابة الرياضة هي من تحرض لتعليق النشاط الرياضي في الكويت.

وشدد على ان القوانين الرياضية التي أقرها مجلس الامة سليمة 100 في المئة، ولا تتعارض مع انظمة "الفيفا"، ولا يوجد بها اي تدخلات في استقلالية كرة القدم او في الانظمة الاساسية للاتحاد والاندية، مطالبا الحكومة، التي قدمت المشروع المقر من المجلس وأكدت عدم تعارضه مع الانظمة المعمول بها وأخذ حقه في المناقشة قبل إقراره، بالدفاع عن مشروعها.

وفي ختام تصريحه عبر طنا عن "رفضه أي تدخلات خارجية في الشأن الرياضي، فالكويت دولة مؤسسات السيادة فيها للأمة مصدر السلطات جميعا، والقوانين التي يقرها مجلس الأمة يجب تطبيقها بمسطرة واحدة على الجميع، ونرفض التشكيك فيها".

back to top