في واقعة غريبة على المجتمع الطلابي يلجأ العديد من طلبة الجامعة إلى إطفاء موجة الغضب التي تلازمهم على مدار السنوات الدراسية بتهشيم "اللوكرات" الخاصة بهم، التي تعتبر حلقة الوصل بينهم وبين إدارة الكلية بالجامعة في المراسلات الأكاديمية التي تهمهم من إنذارت اكاديمية ومذكرات دراسية.

Ad

ويعاني العديد من الطلبة صعوبة في الحصول على هذه الصناديق في بداية دراستهم، ولا يتحصلون عليها الا بعد العام الاول من التحاقهم بالجامعة، نظرا للكثافة الطلابية التي تتفاوت في مختلف الكليات، وعليه تصبح تلك الصناديق حلما لكل طالب، إلا أن المفاجأة تبدأ مع نهاية كل فصل الدراسي، حيث يقوم بعض الخريجين بتهشيم ابواب تلك الصناديق بقصد عدم انتفاع غيرهم بها.

ممتلكات خاصة

وفي هذا الصدد، قال احد موظفي الامن في الجامعة لـ"الجريدة" إن "هذه الظاهرة تتكرر في كل عام دراسي، ونستغرب من هذا الفعل غير المسؤول الذي لا يمثل بالطبع كل الطلبة"، متسائلا: ما الحكمة من تهشيم مثل هذه الممتلكات الخاصة بالطلبة؟

بالموجز

• أعلنت القائمة الائتلافية في جامعة الكويت حل مشكلة طلبة مقرر "اللغة الإنكليزية 123"، الذين يرغبون في التحويل لكلية الهندسة والبترول، بالتحويل عبر النظام الالكتروني الخاص بالطلبة "السيستم"، متمنية التوفيق والسداد للجميع.

• أقامت كلية علوم وهندسة الحاسوب بجامعة الكويت اللقاء التنويري الاول لطلبتها المستجدين في الفصل الدراسي الاول لجميع اقسام الكلية، برعاية وحضور القائم بأعمال العميد المساعد للشؤون الأكاديمية في الكلية د. محمد الفيلكاوي.

وذكر القائم بأعمال العميد المساعد للشؤون الأكاديمية في الكلية د. محمد الفيلكاوي أنه صدر مرسوم بإنشاء كلية علوم وهندسة الحاسوب في 11 أبريل 2012، وتضم الكلية التخصصات التالية: هندسة الكمبيوتر وعلوم الحاسوب وعلوم المعلومات.

وتطرق الفيلكاوي إلى رؤية الكلية، مبينا أنها إحدى الكليات الرائدة في مجال علوم وهندسة الحاسوب، فضلا عن تزويد وتلبية حاجة سوق العمل المحلي بالكوادر المؤهلة المحلية في مجال الحاسوب، وقدما شرحا لمتطلبات التخرج، والعبء الدراسي، والانسحاب من المقررات الدراسية، ووقف القيد، والتحويل، والمعدلات، وصحائف التخرج.

• عقد نائب المدير العام للشؤون الإدارية والمالية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والممثل الرسمي للكويت في منظمة المهارات العالمية م. حجرف الحجرف اجتماعا بوفد اللجنة المنظمة لمسابقة المهارات في روسيا لعام 2019، وبعض أعضاء البعثة الدبلوماسية الروسية بالكويت، لتعريف الكويت بإمكانات روسيا لتنظيم مسابقة المهارات القادمة لعام 2019.

وقدم عضو اللجنة المنظمة وأعضاء السفارة الروسية، خلال الاجتماع، عرضا عن مدينة كازان الروسية، للتعريف بالبنية التحتية وخدمات المواصلات والخدمات العامة فيها، واستعراض سكن الوفود المشاركة وصالات العرض التي ستقام عليها المسابقة.