حقق كل من نابولي الايطالي ورابيد فيينا النمسوي وسبورتينغ براغا البرتغالي فوزه الثاني امس الأول في الجولة الثانية ضمن مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم التي شهدت افلات بوروسيا دورتموند الالماني من الخسارة وسقوط مرسيليا في عقر داره.

Ad

وحسمت منافسات المجموعة الاولى بنقطة لكل فريق بعد أن فرط سلتيك الاسكتلندي بفوز كان في متناوله على ضيفه فنربغشة التركي بعد ان تقدم بهدفين نظيفين سجلهما ليغ غريفيثز (28) وكريس كومونز (32).

وتمكن فنربغشة من خطف نقطة عن طريق البرازيلي فرنانداو (43 و48 من ضربة رأس).

وتعادل مولده النرويجي مع ضيفه اياكس امستردام الهولندي بهدف لدانيال بيرغ هشتاد (7) مقابل هدف للدنماركي فيكتور فيشر (18).

ومثلها كانت الحال في المجموعة الثانية فتعادل ليفربول الانكليزي مع ضيفه سيون السويسري بهدف لآدم لالانا (4) مقابل هدف للغاني ابنزير اسيفواه (17)، وروبن كازان الروسي مع ضيفه بوردو الفرنسي سلبا.

وفي المجموعة الثالثة نجا بوروسيا دورتموند من الهزيمة امام مضيفه باوك سالونيكي اليوناني عندما حول تخلفه بهدف للسلوفيني روبرت ماك (34) الى تعادل بواسطة الارجنتيني غونزالو كاسترو (72).

دورتموند في الصدارة

وبقي دورتموند في الصدارة برصيد 4 نقاط بفارق نقطة واحدة امام كراسنودار الروسي الذي حقق فوزه الاول على حساب ضيفه غابالا الاذربيجاني بهدفين للبرتغالي واندرسون (8) وفيدور سميدوف (84) مقابل هدف للبرازيلي دودو (51).

وفي المجموعة الرابعة، لم تكن حال كلوب بروج البلجيكي افضل من مواطنه اندرلخت، وسقط بدوره امام ضيفه ميدتيلاند الدنماركي بهدف لتوماس مونييه (79) مقابل ثلاثة لبيوني سيستو (51) والنيجيري ايبري اونواتشو (67 من ضربة رأس) والتشيكي فيليب نوفاك (74).

كذلك خسر ليخيا وارسو البولندي امام ضيفه نابولي الايطالي صفر-2 سجلهما البلجيكي دريز مرتنز (53) والارجنتيني غونزالو هيغواين (84).

وحافظ نابولي على صدارته للمجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الاهداف امام ميدتيلاند.

وفي المجموعة الخامسة، خسر دينامو مينسك البيلاروسي امام ضيفه رابيد فيينا النمسوي صفر-1 سجله ستيفن هوفمان (54)، وانتزع الصدارة بفوزه الثاني بعد سقوط شريكه فيكتوريا بلزن التشيكي امام مضيفه فياريال الاسباني بهدف يتيم سجله البرازيلي ليو باتيستاو (54).

وطرد مدافع فيكتوريا بلزن فاكلاف بروتشازكا (80) لنيله البطاقة الصفراء الثانية.

خسارة جديدة لمرسيليا

وفي المجموعة السادسة، خسر مرسيليا الفرنسي المتعثر محليا على ارضه امام سلوفان ليبيريتش التشيكي صفر-1 سجله فلاديمير كوفال (84). وكان مرسيليا حقق في الجولة الاولى فوزا كبيرا خارج قواعده (3- صفر) على غرونينغن الهولندي الذي مني بهزيمته الثانية على يد مضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي بهدف وحيد حمل توقيع المصري أحمد حسن (5).

(أ ف ب)