علمت "الجريدة"، من مصادر مطلعة، أن النيابة العامة طعنت أمام محكمة الاستئناف على حكم "الجنايات" الصادر 10 الجاري ببراءة الشيخ أحمد الفهد من تهمتي نسب أقوال إلى سمو الأمير دون إذن من الديوان الأميري، ومخالفة قرار النائب العام بحظر الحديث في قضية "بلاغ الكويت".

Ad

وذكرت المصادر أن النيابة طلبت تشديد عقوبة التهمة التي أدين فيها الفهد بالإساءة للقضاء والنيابة، وهي ستة أشهر ودفع كفالة ألف دينار لوقف التنفيذ، خلال حديثه إلى تلفزيون الوطن، مضيفة أن النيابة طعنت على حكم براءة طاقم القناة بشأن "البلاغ".

وفي قضية أخرى، وعقب تحقيقات مع 6 موظفين متهمين بتزوير بصمة العمل، أصدر المستشار ضرار العسعوسي، أمس الأول، قراراً بحبسهم 10 أيام، وإحالتهم إلى السجن المركزي، وإحالة ما ضبط معهم من المواد التي كانت تستخدم للتزوير، كالبصمة البلاستيكية، إلى الأدلة الجنائية لفحصها وإعداد تقرير بها.

وكشفت المصادر أن النيابة ستأمر بإحضار الموظفين المستفيدين من البصمة، الذين قد يزيد عددهم على 350 في وزارة الكهرباء والماء، لافتة إلى أن النيابة ستحقق معهم للتأكد من الأقوال التي أدلى بها المحبوسون على ذمة القضية، والذين كانوا يقومون بأداء البصمة نيابة عن الآخرين لقاء مقابل مادي.