وجه فريق برقان لكرة اليد إنذاراً شديد اللهجة لفرق الدوري العام إثر فوزه المستحق على كاظمة بنتيجة 26-19 في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس الأول، في صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في ختام منافسات الجولة الأولى من المسابقة.

Ad

وأنهى برقان الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 11-8 ليحصد أول نقطتين في سباق البطولة، بينما ظل البرتقالي دون رصيد.

واتسمت المباراة بالندية والإثارة، وظهر جلياً مدى التأثير الإيجابي للمعسكر الخارجي الذي أقامه فريق برقان في بولندا أخيراً على أداء لاعبيه دفاعاً وهجوماً، خصوصاً بعدما أحكم لاعبوه سيطرتهم على مجريات الشوط الأول بفضل الدفاع المحكم عن المنطقة، ومن خلفه تألق الحارس الصاعد محمد بولند في الذّود عن مرماه وتنفيذ الهجمة المرتدة، وعلى مستوى الهجوم برز عبدالرحمن فخري ومحمد الجدي في الاختراق والتصويب من على خط الأمتار الستة، مستفيدين من خبرة صانع الألعاب حسين جابر.

وعلى الجانب الآخر، عانى البرتقالي في خط الدفاع بسبب وجود مساحات بين لاعبيه وعدم توفيق حراس المرمى، إضافة إلى "العقم التهديفي" في الهجوم للتسرع  في إنهاء الهجمات وأخطاء التمرير خصوصاً من جانب لاعبي الخط الخلفي، لكن لاعب الدائرة إسماعيل خزعل نجح في استغلال سوء دفاع برقان في منتصف الدائرة وسجل بمفرده 4 أهداف في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، نجح مدرب البرتقالي خلدون الخشتي في إعادة فريقه للمباراة مرة أخرى، وتمكن من تقليص الفارق إلى هدفين 19-17 في منتصف الشوط ، لكن تسرع لاعبيه في إنهاء الهجمات، منح برقان فرصة لاستعادة زمام اللقاء مرة أخرى بفضل تنفيذ الهجمات المرتدة وتصويبات يوسف الحنيف من الخط الخلفي لينهي برقان اللقاء لمصلحته، وأدار المباراة الحكمان فوزي فرج وبدر المطوع.

التضامن يعود إلى المشاركة

أعلن "التضامن" عودته للمشاركة في نشاط اتحاد كرة اليد، وقال مدير اللعبة في النادي راشد المويزري: "نظراً إلى المصلحة العامة، وحرصاً منا على عدم تحميل الوضع الرياضي المزيد من الضغوط، قررنا المشاركة في جميع دوريات كرة اليد"، مؤكداً أن هذا القرار "جاء برغبة من أغلبية الأعضاء في نادي التضامن".

القادسية يواصل انسحابه

واصل فريق القادسية انسحابه من مسابقات اتحاد اليد، أمس، ولم يحضر خلال المدة القانونية المحددة لعودته أمام منافسه كاظمة، الذي أعلن الحكام فوزه بالانسحاب بنتيجة 10- صفر، وحصده أول نقطتين له في دوري الأشبال.

وفي مباراة أخرى، خسر فريق التضامن للأشبال تحت 15 سنة لكرة اليد في أول ظهور له بالمنافسات المحلية بعد عودته للمشاركة في أنشطة الاتحاد، أمام نظيره الصليبيخات بنتيجة 31-33، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية، في افتتاح مباريات المرحلة الأولى للمسابقة.

 وبذلك حصل الفائز على أول نقطتين في سباق البطولة، وظل الخاسر بدون رصيد.