ديربي القادسية والعربي في الجولة الرابعة لدوري ڤيڤا

نشر في 09-07-2015 | 00:06
آخر تحديث 09-07-2015 | 00:06
«المسابقات» أجرت قرعة البطولات الخمس
يواجه القادسية العربي في ديربي الكرة في الجولة الرابعة من منافسات دوري ڤيڤا للموسم المقبل، وذلك وفقاً للقرعة التي أجرتها لجنة المسابقات مساء أمس الأول الثلاثاء.

أسفرت قرعة البطولات الخمس (دوري ڤيڤا، والرديف، والتنشيطية، وكأسي سمو الأمير، وسمو ولي العهد)، التي أجريت مراسمها في مقر اتحاد الكرة في التاسعة والنصف من مساء أمس الأول الثلاثاء، بحضور أعضاء مجلس المسابقات وممثلين عن الأندية، عن مواجهات نارية في الجولات الأولى لبطولة دوري ڤيڤا، الذي يشارك فيه 13 فريقا، بعد أن قرر مسؤولو التضامن عدم المشاركة في البطولة في النسخة المقبلة، بسبب الظروف التي يمر بها النادي، الأمر الذي أدى إلى غياب فريق عن كل جولة بالتناوب.

ويلتقي في الجولة الأولى للبطولة التي تقام يومي 17 و18 من شهر أكتوبر المقبل كاظمة مع الكويت، والجهراء مع السالمية، والقادسية مع الشباب، والفحيحيل مع الساحل، وخيطان مع الصليبيخات.

بينما يستهل النصر مشاركاته ابتداء من الجولة الثانية التي يلعب خلالها العنابي مع خيطان، والعربي مع الجهراء، وكاظمة مع السالمية، والصليبيخات مع الفحيحيل، والشباب مع اليرموك، والساحل مع القادسية، في حين يغيب الكويت عن هذه الجولة، على أن يواجه في الجولة الثالثة النصر.

 وتجمع بقية مباريات الجولة العربي مع الساحل، والسالمية مع الصليبيخات، وخيطان مع كاظمة، والفحيحيل مع الجهراء، واليرموك مع القادسية، ويغيب عن هذه الجولة الشباب الذي يلعب في الجولة الرابعة مع الفحيحيل، والتي تشهد مباراة الديربي بين القادسية والعربي، بالإضافة إلى مواجهة نارية بين الجهراء مع الكويت، إلى جانب اليرموك مع السالمية، والشباب مع الفحيحيل، والساحل مع خيطان، والصليبيخات مع النصر.

أما أبرز المواجهات في الدور الأول فتتمثل في مباراتي الجهراء وكاظمة، والقادسية والسالمية في الجولة السادسة، وكاظمة والعربي، والكويت والسالمية في الجولة السابعة، والعربي مع الكويت، في الجولة الثامنة، وكاظمة مع القادسية في الجولة التاسعة، والسالمية مع العربي في الجولة العاشرة، والجهراء مع القادسية في الجولة الـ13.

ومن المقرر، أن ترسل اللجنة الجداول كاملة متضمنة مواعيد الجولات الـ13، التي ستشهد العديد من التوقفات بسبب مشاركة منتخبنا الوطني الأول في تصفيات كأسي العالم 2018 بروسيا، وآسيا 2019 بالإمارات.

الدوري العام

كما أسفرت قرعة بطولة الدوري العام (الرديف)، التي تنطلق في السابع من شهر نوفمبر المقبل، وتشهد في نسختها المقبلة غياب أندية النصر والساحل والشباب والصليبيخات وخيطان، ومن ثم مشاركة 11 فريقا فقط، مواجهات متوسطة المستوى في جولتها الأولى، إذ يلعب القادسية مع النصر، واليرموك مع العربي، والفحيحيل مع كاظمة، وبرقان مع الجهراء، والسالمية مع التضامن، وسيغيب الكويت عن هذه الجولة، على أن يستهل منافساته في الجولة الثانية بلقاء النصر، في حين يلتقي القادسية مع كاظمة في أقوى مواجهات الجولة، واليرموك مع الجهراء، والفحيحيل مع التضامن، وبرقان مع السالمية.

كأس الاتحاد

أما بطولة كأس الاتحاد، التي تنطلق يوم الرابع من شهر سبتمبر القادم، فأسفرت قرعتها عن مجموعتين ضمت الأولى الكويت (حامل اللقب وبطل الدوري، ومعه كاظمة وخيطان وبرقان والجهراء والشباب والنصر، أمام المجموعة الثانية فضمت العربي (وصيف الدوري) ومعه السالمية والساحل والقادسية واليرموك والتضامن والفحيحيل، وتشهد الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى مواجهات تجمع كاظمة مع خيطان وبرقان مع الجهراء والشباب مع النصر، في المقابل يلعب السالمية مع الساحل، والقادسية مع اليرموك، والتضامن مع الفحيحيل في المجموعة الثانية.

كأس سمو الأمير

وسيلعب التضامن مع برقان في المرحلة التمهيدية على ملعب التضامن، على أن يستضيف الشباب الفائز منهما على ملعبه في المرحلة الأولى، والتي ستشهد مواجهة أخرى بين الساحل والفحيحيل على ملعب الساحل، ويتأهل الفائزان للمرحلة الثانية من البطولة.

وتُجرى منافسات المرحلة التمهيدية في 16 نوفمبر، والمرحلة الأولى في 8 ديسمبر.

كأس سمو ولي العهد

في حين وضعت قرعة بطولة كأس سمو الأمير الفائز من المرحلة التميدية، التي يلتقي فيها التضامن مع برقان على ملعب التضامن في مواجهة الساحل على ملعب الأخير، في حين يلعب الشباب مع الفحيحيل على ملعب الأول، ويتأهل الفائز من المباراتين للمرحلة الثانية.

وتقام المرحلة التمهيدية بين التضامن وبرقان في السابع من سبتمبر القادم، بينما تقام منافسات المرحلة الأولى يوم 14 منه.

قالوا بعد القرعة

قال أمين السر العام، رئيس جهاز الكرة بنادي الفحيحيل، صالح المجروب، إن الفريق لن يلعب على ملعبه في الموسم المقبل، موضحا ان مواجهة جميع الفرق في دوري فيفا على ملاعبها يخل بمبدأ تكافؤ الفرص.

وأشار إلى أنه كان يتعين على مسؤولي اتحاد الكرة إما اللعب على ملعب النادي، الذي تقام عليه بطولات الناشئين والتنشيطية والرديف، أو اللعب على ملاعب محايدة، معلنا أن المشاركة في البطولات الخمس لا تعني قيد 40 لاعبا في القائمة، مبينا أن القائمة ستشهد قيد 28 لاعبا فقط على الأكثر.

من جهته، ذكر المنسق الإعلامي لنادي كاظمة، حماد العجمي، أن القرعة لا تختلف كثيرا عن نظيرتها في الموسم الماضي، إذ واجه البرتقالي فرق العربي والقادسية في الجولتين الأولى والثانية، وسيواجه الفريق الكويت والسالمية في الجولتين الأولى والثانية الموسم المقبل.

ولفت العجمي إلى أن القرعة ليست في مصلحة كاظمة، خصوصا أن تدشين الفريق منافساته بمواجهة فرق قوية تضع الجميع تحت ضغوط عصبية ونفسية بعكس الحال في مواجهة فرق متوسطة المستوى.

من جانبه، أشار نائب رئيس لجنة الكرة بالنادي العربي، مؤيد الشهاب، إلى أن القرعة خلت من المفاجآت في الموسم المقبل، مشددا على أن مواجهة اليرموك في الجولة الأولى لن تكون سهلة، خصوصا أن المنافس عنيد.

وشدد على أن النسخة المقبلة للدوري ستكون الهدف الأول للنادي العربي، معلنا أنه ستتم المفاضلة بين المحترفين السوريين أحمد الصالح وفراس الخطيب للإبقاء على أحدهما مع الأخضر.

من جهته، أشاد مدير فريق القادسية، عبدالله الحقان، بمراسم القرعة، مؤكدا أن الإعلان عن جميع الجداول يسهل مهمة الأندية في الاستعدادات والمعسكرات الخارجية.

وقال الحقان: "ليس هناك جدول سهل لفريق وصعب لآخر، خصوصا أن بطولات الدوري لا بد فيها من مواجهة جميع الفرق آجلا أو عاجلا".

back to top