يستضيف الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي القادسية اليوم في السادسة والنصف مساء نظيره الكويت على صالة فجحان هلال المطيري في مباراة من العيار الثقيل ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الممتاز للكرة الطائرة، وفي التوقيت نفسه يحل كاظمة حامل اللقب ضيفاً على الجهراء، ويستضيف الشباب منافسة الساحل.

Ad

في المباراة الأولى يسعى القادسية إلى انتزاع الفوز الثاني على التوالي في المسابقة من بين أنياب غريمه الكويت في مباراة يتوقع أن تشهد ندية كبيرة من الفريقين نظراً إلى تقارب مستوييهما وطموحهما بالاستمرار في المنافسة على اللقب.

ويدرك التونسي محمد كعبار مدرب القادسية مدى صعوبة المواجهة أمام الأبيض، وسيحاول استغلال خبرة لاعبيه وقوة الخط الأمامي خصوصاً في ظل وجود سعد صالح وبدر جوهر والصاعد راشد صالح تحت قيادة المعد المخضرم زيد الكاظمي.

وعلى الجانب الآخرن سيحاول مدرب الكويت التونسي محمد البحري التصدي لقوة القادسية معتمداً على نجمه الجديد عبدالله جاسم ومبارك عبدالهادي وأحمد فيروز مستفيدين من المعد المميز عبدالوهاب الجيران.

كاظمة والجهراء

وفي المباراة الثانية، يخشى كاظمة من مفاجآت الجهراء الذي ظهر بمستوى جيد رغم خسارته أمام القادسية في المباراة الأولى.

وسيعتمد البرتقالي على محمد اسحاق ومساعد المجمد والمعد عبدالله بوفتين والليبرو عبدالعزيز شاكر، وتحوم شكوك حول مشاركة مشعل العمر، الذي تغيب عن المباراة الأولى، وناصر الرفاعي بداعي الإصابة، في حين سيستمر غياب موسى بحروه، بعدما أعلن توقفه عن اللعب.

من جانبه، سيسعى الجهراء إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوزه الأول في البطولة وإيقاف تقدم البرتقالي.

وفي المباراة الثالثة، سيدخل الفريقان الشباب والساحل تحت وطأة ظروف متشابهة بعد خسارتيهما في المباراة الأولى، وهدفهما واحد هو تحقيق أول فوز لهما هذا الموسم.

فوز اليرموك والصليبيخات

من جانب آخر، أسفرت مباراتا الجولة الثانية من دوري الدرجة الأولى اللتان جرتا أمس الأول، عن فوز اليرموك على الفحيحيل بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد (31-33، 25-15، 25-15، 25-23) كما تغلب الصليبيخات على برقان بثلاثة أشواط نظيفة (25-18، 25-19، 25-12)، بذلك يرفع اليرموك والصليبيخات رصيدهما إلى 4 نقاط في صدارة الترتيب، بينما بقي الفحيحيل وبرقان بنقطتين في المركزين الرابع والخامس.

يذكر أن لقاء العربي والتضامن الذي كان مقرراً أقامته أمس الأول تم تأجيله ليقام في 30 الشهر الجاري بسبب انشغال صالة ثانوية أحمد بشر الرومي.