يبدأ فريق نادي الزمالك اليوم مشواره في الدفاع عن لقب الدوري المصري لكرة القدم عندما يواجه نظيره وادي دجلة في الثامنة إلا الربع مساء في استاد بتروسبورت، ضمن مباريات الأسبوع الأول للمسابقة.

Ad

ويدخل الزمالك صاحب الأرض المباراة بغرض تحقيق أكثر من هدف، في مقدمتها تحقيق فوز كبير يوجه من خلاله رسالة تحذير للمنافسين بقدرته بالحفاظ على لقبه خصوصاً أن دجلة من الفرق المتميزة في المواسم الماضية ويملك لاعبين كباراً، ويعد أحد أقوى المرشحين لاحتلال مركز متقدم في للموسم الجديد بعد الصفقات القوية التي دعم صفوفه بها خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

كما يضع لاعبو الزمالك الفوز نصب أعينهم في مباراة اليوم، لتعويض خسارة السوبر المحلي أمام الأهلي التي أقيمت الأسبوع الماضي في الإمارات، خصوصاً أن جماهير الزمالك تشعر بالضيق من اللاعبين بسبب تلك المباراة.

ويشهد تشكيل الزمالك المتوقع لمباراة اليوم بعض التعديلات ومن المنتظر أن يضم كلاً من أحمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه الرباعي حازم إمام ومحمد كوفي وأحمد دويدار ومحمد عادل جمعة وفي الوسط طارق حامد ومعروف يوسف وعمر جابر، وأمامهم الثنائي أيمن حفني ومحمود كهربا، خلف المهاجم الصريح باسم مرسي هداف الفريق.

في المقابل، من المنتظر أن يضم تشكيل دجلة كلاً من عصام الحضري في حراسة المرمى، أمامه الرباعي محمد عبدالفتاح "تاحا" ومحمود علاء والسيد سالم ورجب نبيل، وفي الوسط حسام عرفات ومحمد فاروق وكابامبا، وفي الهجوم الثلاثي أحمد علي وستانلي ومحمد الجباس.

الإسماعيلي مع الإنتاج

ويلتقي اليوم أيضاً، الإسماعيلي مع الإنتاج الحربي، على استاد الإسماعيلية، في حين يستضيف الاتحاد السكندري نظيره أسوان العائد للدوري الممتاز، على استاد الإسكندرية.

ويطمح أحمد حسام "ميدو" المدير الفني للإسماعيلي، بالنجاح في الاختبار الأول مع الدراويش بالدوري، على حساب شوقي غريب المدير الفني للإنتاج الحربي العائد للدوري الممتاز، حيث تأخذ المباراة جانباً جديداً بين ميدو ومدربه السابق شوقي غريب.

اختار ميدو 20 لاعباً للدخول في قائمة المباراة، على رأسهم، شيكابالا وحسني عبدربه ومحمد صبحي ومروان محسن والغانيان جبرين وبناهيني إلى جانب مواهب الفريق الصاعدة محمود متولي ومحمود حمد ومحمود عبدالعزيز، لكن شوقي غريب يتسلح هو الآخر للمباراة بعدد مميز من أصحاب الخبرات على رأسهم محمد زيدان ومحمود فتح الله وأمير عبدالحميد ومحمود عبدالحكيم.

الاتحاد أمام أسوان

في اللقاء الأخير، يستضيف الاتحاد السكندري، نظيره أسوان العائد للممتاز على ستاد الإسكندرية في لقاء صعب في ظل رغبة البلغاري مالدينوف المدير الفني لزعيم الثغر في إثبات جدارته بالإدارة الفنية للفريق السكندري بعد توليه المهمة في نهاية نسخة الموسم الماضي، بينما يسعى عماد النحاس المدير الفني لأسوان في إثبات توقعات الخبراء بأن فريقه سيكون الحصان الأسود للدوري في موسمه الحالي بعدما حقق مجموعة من النتائج الجيدة في فترة الإعداد للبطولة بعد الصعود من القسم الثاني.