يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في الثالثة عصرا بالتوقيت المحلي، على الملعب الفرعي لاستاد لاوس الدولي بالعاصمة فيينتيان، استعدادا لمواجهته مع منتخب لاوس بعد غد الثلاثاء، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة، ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا وكأس آسيا 2019 بالإمارات.

Ad

وسيضع مدرب المنتخب الوطني، نبيل معلول، ومساعداه نادر داود ود. محمد المشعان، ابتداء من اليوم الرتوش الأخيرة على التشكيل والخطة التي سيلعب بهما أمام المنتخب المضيف.

تغييرات على التشكيل

ووفقا للتدريب الذي أجري أمس في نفس موعد ومكان تدريب اليوم، فإن النية لدى معلول تتجه إلى إجراء تغيير على التشكيل الذي سيخوض به اللقاء، وذلك من خلال الاعتماد على حسين فاضل في "الوسط" بجوار مساعد ندا، مع الدفع بفهد الهاجري في مركز المدافع الأيمن، بدلا من عبدالله البريكي، الذي عاد إلى الكويت بعد تعرضه لوعكة صحية عقب مباراة الأزرق مع ميانمار الخميس الماضي، والتي حسمها الأزرق لمصلحته بالفوز بتسعة أهداف من دون رد.

الحسم اليوم وغدا

وتتجه النية لدى معلول أيضا للدفع بسلطان العنزي مكان فهد الأنصاري الذي سيغيب عن المباراة المقبلة مع عبدالعزيز المشعان بداعي الإيقاف، على أن يستمر فيصل زايد في التشكيل الأساسي ليلعب بدلا من المشعان تحت رأسي الحربة أو كصانع ألعاب (مركزه المفضل)، ومن ثم يتم الاعتماد على رأسي حربة صريحين، هما يوسف ناصر وخالد عجب، الذي يثق معلول في قدراته تماما، ومن ثم تم الدفع به أمام ميانمار.

وسيكون القرار الأخير للمدرب في ما يخص التغييرات التي سيشهدها التشكيل خلال تدريبي اليوم وغدا، خصوصا أن الجهاز الفني لن يتخذ قراره بسرعة، تحسبا لأي ظروف يتعرض لها اللاعبون.

اجتماعات فنية

من جانب آخر، قرر معلول عقد اجتماعات فنية قبل التدريبات بنحو ساعتين، بوجود اللاعبين وأعضاء الجهازين الفني والإداري. وشهد الاجتماع الذي عُقد أمس في مقر إقامة الوفد بفندق لاند مارك، الحديث عن سلبيات وإيجابيات مباراة ميانمار، وخصوصا الأخطاء الدفاعية التي سيعمل المدرب على تلافيها ابتداء من تدريب الأمس.

ومن المقرر، أن يشهد اجتماع اليوم الحديث عن أبرز سلبيات وإيجابيات منتخب لاوس، مع مشاهدة تسجيل للقاء لاوس مع كوريا الجنوبية، الذي حقق فيه المنتخب الكوري فوزا كاسحا بثمانية أهداف من دون رد.

غياب ضاري

إلى ذلك، تأكد غياب لاعب القادسية ضاري سعيد عن المواجهة، وذلك بسبب عدم قدرته على المغادرة إلى لاوس، بسبب ارتباطه بعمله في إحدى الشركات الخاصة، رغم محاولاته للالتحاق بالوفد هناك.

تلبية دعوة السفير

ومن جهة أخرى، لبى الوفد دعوة العشاء التي وجهها سفير الكويت لدى لاوس نبيل الدخيل، بمشاركة رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الشيخ طلال الفهد، وعضوي المجلس نواف جديد وعبداللطيف الدواس.