استعاد الأهلي نغمة الانتصارات من جديد بالدوري المصري الممتاز، بعدما حقق الفوز على حساب أسوان بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول (الثلاثاء) على ملعب برج العرب في الجولة الحادية عشرة، ليرفع الأحمر رصيده إلى 16 نقطة بالمركز السادس، ويتجمد رصيد أسوان عند 8 نقاط بالمركز الرابع عشر.

Ad

سجل للأهلي مؤمن زكريا (هدفين) والغابوني إيفونا (هدفا)، وأحرز شكري نجيب هدف أسوان.

بدأ اللقاء بضغط وسيطرة من لاعبي الأهلي وتمريرات سريعة على الجبهة اليمنى بقيادة محمد هاني، الذي انطلق ببراعة ومرر الكرة لزميله مؤمن زكريا ليسدد بقوة ويسجل هدف التقدم للفريق الأحمر في الدقيقة 13.

وواصل الأهلي السيطرة، لكن الخطورة غابت عن هجمات الفريق سوى محاولة من جانب إيفونا، أبعدها الحارس رضا السيد ثم مراوغة من أحمد حمدي لم تكتمل، ونجح أسوان في خطف هدف التعادل من هجمة مرتدة في الدقيقة 35 عبر شكري نجيب، الذي راوغ ببراعة محمد هاني ومحمد نجيب مدافعي الأهلي وسدد في مرمى إكرامي.

الأهلي عاد للهجوم بقوة من جديد بعد هدف التعادل لأسوان، وأبعد الحارس فرصة من إيفونا، قبل أن ينجح مؤمن زكريا في التقدم من جديد بالدقيقة 45+3 من ضربة رأس لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الأحمر.

وبدأ الأهلي الشوط الثاني بهجوم كاسح وتسديدة ماكرة من مؤمن زكريا كادت تهز شباك أسوان ثم تصدى القائم لتسديدة آخرى من إيفونا في الدقيقة 50، وهدأ إيقاع الهجمات الحمراء، قبل أن ينتفض لاعبو أسوان وينظموا أكثر من هجمة خطيرة على رأسها تمريرة عرضية سددها شكري نجيب بجوار القائم. وأجرى البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني للأهلي أول تغييرات الفريق بنزول عبد الله السعيد بدلا من أحمد حمدي، لينجح إيفونا في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 68 من مراوغة في منطقة الجزاء ويسدد ببراعة، لينتهي اللقاء بفوز الفريق الأحمر.