البريكي يعتذر عن عدم الاستمرار مع السالمية

نشر في 25-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 25-06-2015 | 00:01
No Image Caption
السماوي ينتظر وصول غوران لرسم خريطة الفريق للموسم المقبل
قدم مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي السالمية محمد البريكي اعتذاره عن عدم الاستمرار مع السماوي في الموسم الجديد.

وأكد البريكي في تصريح لـ«الجريدة» أن انشغاله بالدراسات العليا في القاهرة أحد أبرز الأسباب لابتعاده عن الفريق، قائلا «أبلغت إدارة النادي منذ أبريل الماضي، لفتح الطريق أمام أحد أبناء النادي للعمل بشكل متفرغ مع الفريق، وخدمته بالصورة المطلوبة».

وأشار إلى أنه ابن من أبناء السالمية، ولن يبخل بجهده على النادي كلما سنحت الفرصة، متمنياً التوفيق له خلال الموسم الجديد.

وبات لاعب الفريق السابق صالح البريكي إلى جانب حسين الخضري، وحمد حربي أبرز المرشحين لخلافة البريكي في إدارة الفريق.

من جانب آخر، تنتظر إدارة الكرة في السالمية بقيادة يوسف اليوسف وصول مدرب الفريق غوران توفاريتش، ومساعده غوران ماتكوفيتش، للاتفاق على خريطة إعداد السماوي للموسم الجديد.

 وحسب مصادر داخل نادي السالمية فإن المدرب سيحضر خلال الفترة القليلة المقبلة، لتقديمه إلى وسائل الإعلام بشكل رسمي، ومن ثم تحديد موعد انطلاق تدريبات الفريق، والتي من المنتظر أن تبدأ أول أغسطس المقبل، كموعد مقترح من جهاز الكرة.

وستمنح إدارة الكرة في السالمية غوران حرية تحديد مكان المعسكر الإعدادي، لاسيما أنه صاحب خبرة كبيرة من خلال تعامله مع اللاعبين الكويتيين ما يقرب من 4 سنوات، حقق خلالها العديد من الإنجازات مع المنتخب.

وكشفت المصادر السلماوية أن المدرب غوران تعرف عن قرب على مستوى اللاعبين في السالمية من خلال بعض المباريات المسجلة تحت القيادة الفنية للمدرب محمد دهيليس.

 وأبدى غوران ارتياحه لمستوى الفريق، معتبرا أن العمل مع فريق بهذه الإمكانات أمر مشجع، متمنيا أن يحقق آمال جماهير النادي وإدارة السالمية التي أولته الثقة والصعود إلى منصات التتويج.

كما قامت إدارة الكرة في النادي بالتواصل مع المدرب في ما يخص المواعيد التي حددها الاتحاد بشأن بداية منافسات الموسم الجديد، ليقوم المدرب بتجهيز البرنامج الإعدادي، ومن ثم عرضه على جهاز الكرة.

السالمية لن يتراجع

من جانبه، قال لاعب السالمية السابق حسين الخضري، إن «ابتعاد رئيس النادي الشيخ تركي اليوسف عن إدارة الكرة في النادي قرار شجاع من اليوسف، لضخ دماء جديدة في عروق السماوي».

وأضاف الخضري في تصريح لـ»الجريدة» أن اليوسف عمل بإخلاص طوال فترة وجوده على قمة جهاز الكرة، وسيكون داعما للسماوي من خلال الجهاز الجديد.

وأشاد بيوسف اليوسف الذي تولى ملف الكرة في النادي، مؤكداً قدرته على شغل المكان بكفاءة عالية، لكونه كان قريباً من الفريق خلال الفترة الماضية كنائب لرئيس جهاز الكرة.

وتوقع الخضري أن يواصل السالمية عروضه القوية في الموسم المقبل، مع إمكانية اعتلاء الفريق منصة التتويج التي غاب عنها في الموسم المنقضي، رغم العروض التي قدمها.

وعن سبب ابتعاده عن السالمية في الفترة الأخيرة قال الخضري، إن «العمل مع الفريق داخل الجهاز الإداري يتطلب وقتا طويلا، وهو ما لم يكن متاحاً خلال الفترة الماضية، في ظل الدراسات العليا ورسالة الدكتوراه التي يعدها في القاهرة».

وفتح الخضري الباب نحو العودة إلى الجهاز الإداري في السالمية، وقال إن إدارة السالمية طلبت منه منذ فترة الوجود مع جهاز الكرة، لكنه لم يحسم أمره، لكونه لايزال مشغولا برسالته في القاهرة، ويسافر كثيرا إليها.

واستبعد الخضري أن يعمل في أي ناد آخر داخل الكويت بخلاف السالمية، مؤكدا أنه ابن النادي ويعتز بذلك.

back to top