الارصاد: البلاد تتعرض لطقس غير مستقر نتيجة تقدم المنخفض الافريقي للمنطقة

نشر في 17-10-2015 | 20:16
آخر تحديث 17-10-2015 | 20:16
No Image Caption
قال مدير إدارة الارصاد الجوية بالإنابة سامي العثمان إن البلاد تعرضت لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بعد ظهر اليوم نتيجة تقدم المنخفض الإفريقي باتجاه الجزيرة العربية والكويت.

وأضاف العثمان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم أن حالة عدم الاستقرار الجوي جاءت كذلك نتيجة هبوب رياح جنوبية شرقية مشبعة ببخار المياه إضافة إلى انخفاص درجات الحرارة في الطبقات العليا ما أدى إلى تكون غيوم ركامية مصحوبة برياح نشطة بلغت سرعتها 80 كيلومترا في الساعة.

وأوضح أن هبوب تلك الرياح أدى إلى تصاعد الأتربة والغبار حيث انعدمت الرؤية في كثير من المناطق مع انخفاضها افقيا الى أقل من 100 متر.

وبين أن كمية الامطار التي هطلت بلغت 33 مليمترا في العبدلي و 13 مليمترا في الصابرية وأن باقي مناطق الكويت تأثرت بأمطار متفرقة متفاوتة مشيرا إلى أن هذا الطقس غير المستقر سيستمر الى منتصف الليل ثم يبدأ بالاستقرار تدريجيا.

وتوقع العثمان أن تستمر حالة عدم الاستقرار في الطقس حتى منتصف ليل اليوم ومن ثم تتحسن الأحوال تدريجيا وتخف حدة الرياح عند الصباح الباكر مع فرصة لتكون ضباب وخاصة على المناطق الساحلية.

وأفاد بأن الطقس المتوقع غدا سيكون مشمسا نهارا معظم الوقت والرياح شمالية غربية الى متقلبة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها من 8 - 28 كيلومترا في الساعة.

وأشار إلى أن الطقس المتوقع ليل غد سيكون رطبا نسبيا والرياح متقلبة الاتجاه تتحول لاحقا الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة تتراوح سرعتها من 8 - 30 كيلومترا في الساعة وحالة البحر خفيفة الى معتدلة الموج وارتفاع الموج نهارا وليلا من قدم الى أربعة أقدام.

back to top