يسعى فريق كاظمة إلى مواصلة تربعه على قمة الدوري الممتاز للكرة الطائرة عندما يحل في السادسة والنصف من مساء اليوم ضيفاً ثقيلاً على نظيره الساحل، وفي نفس التوقيت تقام مباراتان، حيث يستضيف الكويت منافسه الجهراء بكيفان، ويحل الشباب ضيفاً على القادسية بصالة فجحان هلال المطيري، وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة من المسابقة.

Ad

ويتطلع البرتقالي المتصدر برصيد 14 نقطة إلى مواصلة سلسلة انتصاراته على حساب ضيفه الساحل الرابع بـ10 نقاط والطامع في الخروج من اللقاء بنتيجة إيجابية تقربه من الصعود بين الثلاثة الكبار للدور الثاني في البطولة.

ومرة أخرى سيعول مدرب كاظمة الصربي الكسندر الكثير على صفوفه المكتملة ومعنويات لاعبيه المرتفعة، لتحقيق الفوز معتمداً على تألق مشعل العمر وعبدالعزيز شاكر وعبدالله بوفتين وناصر الرفاعي.

في المقابل، سيحاول مواطنه دراغان مدرب الساحل تصحيح أخطاء لاعبيه التي أدت إلى خسارته المباراة الأخيرة أمام الشباب في عقر داره على أمل تحقيق نتيجة إيجابية رغم أنه يدرك مدى صعوبة اللقاء.

 الكويت والجهراء

وفي المباراة الثانية يأمل الكويت، قبل الأخير بـ9 نقاط، الخروج من دائرة الهزائم المتتالية وتحقيق فوز يحيي به آماله الضعيفة في الصعود للدور الثاني بين الكبار، كما يطمح في الثأر من هزيمته في القسم الأول أمام الجهراء الساعي بدوره إلى تكرار فوزه على الأبيض على أمل الهروب من قاع الترتيب.

وسيخوض الكويت اللقاء مدعوماً بعناصر الخبرة الموجودة بين لاعبيه، خاصة عبدالله جاسم وسلطان خلف وفيصل العجمي ومبارك عبدالهادي، في حين سيعتمد الجهراء على مجموعة من الشباب الصاعدين على رأسهم عبدالعزيز العنزي ويوسف كابد ويوسف منديل.

القادسية والشباب

أما اللقاء الثالث فمن المتوقع أن يكون صعبا على الفريقين القادسية والشباب نظراً لتساويهما برصيد 11 نقطة، وطموحهما المشترك في تحقيق الفوز، خاصة الأصفر صاحب المركز الثالث والساعي إلى الثأر من ضيفه الشباب الثاني، والارتقاء إلى وصافة الترتيب.

وسيعتمد مدرب القادسية التونسي محمد كعبار على لاعبيه الشباب خاصة بدر جوهر وراشد صالح واحمد المنيس بجانب عناصر الخبرة زيد الكاظمي وعبدالناصر العنزي. وعلى الجانب الآخر، يدرك مواطنه نورالدين بن سليمان المشرف على تدريب الشباب ان مهمته لن تكون سهلة، لكنه سيحاول استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة بعد أدائهم الجيد في الفترة الماضية لتحقيق الفوز معتمداً على خبرة يوسف البلوشي وأحمد الرويح.

الدرجة الأولى

وتنطلق في الخامسة من مساء اليوم منافسات الجولة السابعة من دوري الدرجة الاولى للكرة الطائرة حين يستضيف الفحيحيل الرابع بـ8 نقاط نظيره اليرموك الثاني بـ9 نقاط على صالة الأول.