يدخل فريق الزمالك في الثامنة والنصف مساء اليوم الأربعاء بتوقيت الكويت، في مواجهة حاسمة عندما يستضيف فريق طلائع الجيش ضمن مؤجلات الجولة 21 من عمر مسابقة الدوري العام.

Ad

ويتصدر الأبيض جدول المسابقة برصيد 83 نقطة وهو بحاجة إلى نقطة واحدة لضمان التتويج بمسابقة الدوري العام لهذا الموسم بشكل رسمي، فيما يحتل الفريق العسكري المركز التاسع برصيد 52 نقطة.

ورغم سهولة مباراة اليوم للزمالك على الورق، فإن الصعوبة في اللقاء تكمن في خشية لاعبي الفريق الأبيض من مفاجآت الطلائع، الذي يسعى لتقديم مباراة استعراضية أكثر من تحقيق الانتصار.

من جانبه، حذر البرتغالي جيسوالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك، لاعبي فريقه من التوتر أو الخشونة الزائدة، وطالبهم بضرورة اللعب من أجل الفوز وعدم وضع التعادل أقصى طموحهم لاقتناص النقطة التي تجعل القلعة البيضاء صاحبة درع الدوري بشكل رسمي.

ومن المنتظر أن يبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوي في حراسة المرمى، أحمد سمير وإسلام جمال ومحمد كوفي وأحمد دويدار في الدفاع، وفي الوسط إبراهيم صلاح ومعروف يوسف وأحمد توفيق، وفي الهجوم مصطفى فتحي وباسم مرسي وأيمن حفني.

ويغيب عن الأبيض قائد الفريق حازم إمام للإيقاف، وعمر جابر للإصابة، بالإضافة لحمادة طلبة.

من جانبه، يدخل فريق طلائع الجيش بقيادة أحمد العجوز المدير الفني المؤقت المباراة ساعياً لتحقيق الفوز، وتعطيل مسيرته وتأخير احتفاله بالتتويج بدرع الدوري العام لهذا الموسم، واقتناص الثلاث نقاط سعياً للصعود إلى المركز الثامن قبل ختام المسابقة، كما يهدف لاعبوه إلى تقديم مستوى جيد آملاًفي الحصول على عروض رسمية من الأندية الكبرى للانضمام لصفوفها خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ووافق الجهاز الفني للطلائع، على طلب محمود فتح الله مدافع الفريق، بعدم المشاركة في مواجهة الزمالك، لرفع الحرج عن اللاعب، خاصة أنه كان أحد أبرز لاعبي الأبيض قبل انضمامه لصفوف الطلائع، وأكد العجوز أنه من الصواب الموافقة على طلب اللاعب بعدم مشاركته في مواجهة فريقه السابق، خاصة أن الطلائع من الفرق التي تقدر اللاعبين وتحترم رغباتهم.

رسمياً... سالم وعلاء في «القلعة البيضاء»

نجح مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور في التعاقد رسمياً مع ثنائي المقاولون العرب محمد سالم وشريف علاء لمدة 3 سنوات مقابل 6.5 ملايين جنيه، إضافة إلى حصول ذئاب الجبل على خدمات محمد شعبان لاعب وسط الفريق الأبيض.  جاءت إجراءات إتمام الصفقة وتوقيع العقود في مقر نادي الزمالك امس الأول بحضور المهندس محمد عبدالكريم نائب رئيس نادي المقاولون العرب الذي وافق مجلس إدارته برئاسة المهندس محسن صلاح على تقسيط الصفقة إلى 3 دفعات.

وبعد الانتهاء من مراسم التوقيع أكد مرتضى منصور أن صفقة ثنائي المقاولون لن تكون الأخيرة في تدعيم صفوف القلعة البيضاء، مضيفاً أنه سيتم الإعلان قريباً عن ضم محمود كهربا وأحمد رفعت وعمر الحلواني لاعبي إنبي بعد إنهاء التفاوض الرسمي مع ناديهم، بالإضافة إلى الإصرار على ضم أحمد الشيخ ووائل فراج من المقاصة.

وكشف رئيس الزمالك أن ناديه يفاضل بين 3 مهاجمين أفارقة خلال الفترة الحالية، لضم أحدهم من أجل تدعيم خط هجوم الفريق في الفترة المقبلة قائلا "في حالة حسم ضم أحد المهاجمين سيتم الإعلان عن رحيل البوركيني عبدالله سيسيه".