"الهيئة" تشكر "الاتحاد" على اقامة "خليجي 23" في موعدها.. وقطر تستضيف مباريات المنتخب!

نشر في 22-08-2015 | 17:37
آخر تحديث 22-08-2015 | 17:37
No Image Caption
أشادت الهيئة العامة للشباب والرياضة بالقرار المسؤول لاتحاد كرة القدم بإقامة بطولة خليجي 23 لكرة القدم على أرض الكويت في موعدها المقرر سلفاً في شهر ديسمبر المقبل.

وقالت الهيئة في بيان اليوم أن هذا القرار جاء ليعبر عن تحمل القائمين على اتحاد كرة القدم المسؤولية الوطنية تجاه الكويت، مشيرة إلى ضرورة سعي الجميع لرفعة الوطن وعلو شأنه في جميع المحافل الخليجية والعربية والقارية.

وأوضحت أنها تدعم بقوة اتحاد كرة القدم في مسيرته نحو إنجاح هذا الحدث الخليجي الذي يعد مناسبة رياضية ذات طابع خاص لأبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وذكرت إنها ستعمل جاهدة على تذليل كل العقبات والصعوبات التي تواجه الاتحاد من خلال التعاون والتنسيق المستمر لإنجاح هذا العرس الخليجي، موضحة بأن مسؤولية تنظيم البطولة تقع في المقام الأول على عاتق الاتحاد الكويتي لكرة القدم.

وبينت أنها تعمل جاهدة للانتهاء من تجهيز المنشآت الخاصة بمنافسات البطولة وتحديداً استاد جابر الأحمد الدولي واستاد نادي الكويت والملاعب الخاصة بتدريب المنتخبات المشاركة وعددها ثمانية ملاعب في موعدها المحدد.

وذكرت أن خروج منافسات "خليجي 23" بالشكل اللائق بسمعة الكويت وتاريخها المشرف في استضافة مثل هذه البطولات هو مسؤولية الجميع داعية كل محب ومخلص لهذا الوطن إلى أن يقدم الجهد والعطاء من أجل إنجاح تلك البطولة الغالية.

وكان رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم طلال فهد الأحمد الصباح قد أعلن في مؤتمر صحافي يوم الأربعاء الماضي موافقة الاتحاد على إقامة دورة الخليج الـ 23 لكرة القدم في موعدها بشرط موافقة الدول السبع الأخرى المشاركة في الدورة.

المنتخب

من جانب آخر، أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم موافقة الاتحاد القطري لكرة القدم على طلبه استضافة مباريات منتخب الكويت في التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس آسيا وكاس العالم.

وقال الاتحاد الكويتي في بيان صحفي اليوم أن موافقة الاتحاد القطري جاءت بعد أن وافق الاتحاد الآسيوي للعبة على طلب الاتحاد الكويتي نقل استضافة الكويت لمباريات الاياب للمجموعة السابعة في التصفيات الآسيوية المزدوجة لنهائيات كأس آسيا 2019 ونهائيات كأس العالم 2018 لتقام في دولة بديلة.

وأضاف أن الاتحاد الآسيوي وافق أيضاً على نقل استضافة الكويت لتصفيات مجموعة الكويت في كاس آسيا للناشئين المقررة هنا في سبتمبر المقبل لتقام في دولة أخرى.

ونقل البيان عن الاتحاد الآسيوي اعرابه عن أسفه للظروف التي منعت الاتحاد الكويتي من استضافة المباريات المقرر لها أن تقام على أرضه متمنياً أن تزول الأسباب التي أدت إلى حرمان جماهيره من متابعة منتخبها في التصفيات الآسيوية.

من جهته، أشاد السكرتير العام المساعد في الاتحاد الكويتي للعبة الدكتور محسن العنزي في تصريح صحفي بالموافقة الرسمية من الاتحاد القطري لكرة القدم على استضافة "الأزرق" في التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس آسيا وكاس العالم.

وأعرب عن شكره للاتحاد القطري للعبة على موافقته السريعة باستضافة مباريات المنتخب الكويتي في التصفيات مما يجسد روح التعاون والمحبة بين أبناء دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشاد العنزي بتفهم الاتحاد الآسيوي وقبوله اعتذار الاتحاد الكويتي عن عدم قدرته على استضافة مباريات منتخبي الكويت الأول والناشئين وذلك لظروف خارجة عن ارادته.

وتقدم المسؤول الرياضي بالاعتذار للجماهير الكويتية وعشاق "الأزرق" لما آلت إليه الظروف والتي أدت إلى حرمانهم من متابعة نجوم الكرة في الملاعب الكويتية.

وسيخوض المنتخب الكويتي المرحلة الثانية للمجموعة السابعة أمام منتخب ميانمار في الثالث من سبتمبر المقبل في حين سيلعب المرحلة الثالثة في الثامن من الشهر ذاته أمام منتخب لاوس.

ويتساوى المنتخب الكويتي مع المنتخبين الكوري الجنوبي واللبناني في صدارة المجموعة بثلاث نقاط لكل منهم يليهم ميانمار ولاوس برصيد نقطة واحدة لكل منهما.

وكان رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم طلال فهد الأحمد الصباح قد قال في مؤتمر صحافي الأسبوع الماضي أن الاتحاد سيتقدم بطلب إلى الاتحادين الاسيوي والدولي لنقل مباريات المنتخب الكويتي في التصفيات المدمجة لكأس آسيا وكأس العالم المقبلتين.

وأضاف الفهد بأن الاتحاد سيتقدم أيضاً بطلب نقل تصفيات كأس آسيا للناشئين التي كان مقرراً إقامتها في الكويت في سبتمبر المقبل لتقام في دولة أخرى وذلك لظروف خارجة عن إرادة الاتحاد مرجحاً أن تقام تصفيات مجموعة الكويت التي انسحب منها المنتخب الباكستاني مؤخراً في ماليزيا.

ولفت إلى أن الاتحاد ارتأى نقل المباريات في وقت مناسب ومبكر لتلافي تطبيق العقوبات المالية والإدارية من قبل اللجان الانضباطية في الاتحادين الآسيوي والدولي على المنتخبات الكويتية والتي أخطرها الايقاف عن بطولتي كأس آسيا وكأس العالم مرتين على التوالي.

back to top