البلدية: على المواطنين وجوب اتباع الأنظمة والالتزام بتراخيص البناء

نشر في 07-01-2016 | 20:26
آخر تحديث 07-01-2016 | 20:26
No Image Caption
أكدت بلدية الكويت على المواطنين والمقيمين وجوب اتباع أنظمتها وقوانينها لاسيما الالتزام بعدم إضافة أي بناء وبأي شكل من الأشكال قبل الحصول على التراخيص اللازمة حرصا على سلامتهم وتجنبا لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتجاوزين.

وقالت البلدية في بيان خصت بنشره وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس إنها أوقفت البناء في أحد العقارات المخالفة في محافظة الأحمدي قبل عدة أشهر من خلال قيام إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية وفريق الطوارئ بالمحافظة بالكشف عليه.

وأوضحت أنه تم تحرير محضري مخالفة وتحويلهما إلى الإدارة القانونية في البلدية فضلا عن مخاطبة وزارة الكهرباء والماء لقطع التيار الكهربائي عن ذلك العقار المخالف.

وذكرت أن مالك العقار أقام دعوى لإعادة التيار الكهربائي إليه بعد قيام البلدية بإجراءاتها القانونية حياله مبينة أن تلك الإضافات العشوائية في ذلك البناء لا تتوافر فيها أدنى اشتراطات ومواصفات وسلامة البناء.

وأشارت البلدية إلى أن بعض مواقع التواصل الاجتماعي تداولت في الأيام الأخيرة عن "قيام أحد أصحاب العقارات ببناء ستة أدوار مخالفة في محافظة الأحمدي" مشددة على أنها اتخذت إجراءاتها القانونية كافة حيال ذلك.

back to top