أصدر المدير العام للجنسية ووثائق السفر العميد يوسف السنين قرارا يقضي بالعمل فترتين صباحية ومسائية لتجازو الازدحام فيما يتعلق باصدار جوازات سفر المواطنين، خاصة مع تدافع المواطنين للسفر في عطلات سنوية.

Ad

وبحسب مصدر مطلع، فان اجمالي الطلبات التي ترد الى الادارة يوميا تبلغ 600 طلب اصدار جواز سفر او تجديد.

وقال المصدر ان طلب تقديم الجواز يتطلب يومي عمل، لكن هناك تعليمات ينفذها مدير ادارة الجوازات المقدم عبدالله العمهوج تقضي باصدار الجواز للمواطن بأسرع وقت ممكن في حال وجود تذكرة سفر له أو للذين لديهم مرافقون للعلاج في الخارج سواء على نفقتهم الخاصة أو نفقة الدولة.

وبين أن المقدم العهموج يقوم بجهد مميز لصرف الجوازات في قاعة التسليم وتقديم الطلبات وهناك فريق من الموظفين يعمل في الفترة المسائية لانجاز أكبر حجم من الطلبات المقدمة.

وذكر المصدر أن العميد السنين كان من ضمن الفريق المؤسس لمراكز الخدمة في محافظات الكويت وكان من القياديين الذين أشرفوا عليها منذ انطلاقتها، وله خبرة كبيرة في التعامل مع الازدحامات وخصوصا في الأوقات التي يتدفق فيها المواطنيون. وهو الآن بصدد اعداد قاعة جديدة في مبنى الجنسية والجوازات مكملة بمواصفات عالية لانجاز طلبات تقديم الجوازات بشكل يتيح الراحة للمراجع والموظف.

وذكر المصدر أن سبب ازدحام الطلبات لتجديد الجوازات يعود الى ضعف الوعي لدى بعض المواطنين من حيث عدم الانتباه الى وثيقة السفر الا قبل السفر بيوم واحد أو يومين.