الاتحاد الاسباني يعلن اقصاء ريال مدريد من بطولة كأس الملك

نشر في 04-12-2015 | 20:58
آخر تحديث 04-12-2015 | 20:58
No Image Caption
أعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم اقصاء فريق (ريال مدريد) من بطولة (كأس الملك) الاسباني لإقحامه تشكيلة غير قانونية في المباراة بإطار (كأس الملك) ليلة الأربعاء الماضي في خطوة من المتوقع ان يستأنفها نادي (ريال مدريد).

وقال التلفزيون الاسباني الرسمي ان قاضي المسابقات في الاتحاد الاسباني لكرة القدم فيرانسيسكو روبيو سانشيز قرر اقصاء فريق العاصمة بعد الشكوى المقدمة من نادي (قادش) الذي اعترض على المشاركة غير القانونية للاعب دينيس تشيريشيف في المباراة.

وتنص المادة 76 بلوائح الاتحاد على استبعاد الفرق التي تقحم تشكيلات غير قانونية في المنافسات القائمة على التصفيات.

يذكر ان تشيريشيف كان افتتح التسجيل للفريق الدقيقة الثالثة من عمر المباراة ضد فريق (قادش) الاندلسي ليلة الأربعاء قبل ان يضيف زميله ايسكو هدفين آخرين في الدقائق 65 و74 في المباراة التي أجريت على ملعب (رامون دي كارانزا) في ذهاب دور ال32 ببطولة (كأس الملك) وانتهت بفوز الريال بثلاثة أهداف لهدف.

من جانبه أكد رئيس نادي (ريال مدريد) فلورنتينو بيريز في مؤتمر صحافي ليلة الخميس ان لا اللاعب ولا النادي كانا على علم بالعقوبة مشددا على أن النادي لم يتلق أي إخطار بفيد بالعقوبة وكذلك لم يتلقاها اللاعب نفسه.

واعتبر بيريز ان الفريق لم يتخذ أي اجراء غير قانوني لعدم معرفته بالعقوبة وذلك استنادا إلى المادة المادة رقم 41 بالقانون التأديبي للاتحاد الاسباني التي تؤكد ان العقوبات المفروضة لن تدخل حيز التنفيذ ما لم يتم تبليغ الأطراف المعنية بشكل مباشر.

ونوه كذلك إلى المادة 112 في القانون التأديبي التي تنص سقوط جميع العقوبات والبطاقات بحق المشاركين في الدور الثالث ببطولة (كأس إسبانيا) مشيرا إلى ان العقوبة غير فعالة لاسيما ان تشيريشيف شارع في الدور الرابع بالبطولة (دور ال32).

وكان تشيريشيف تلقى ثلاث بطاقات صفراء في (كأس ملك إسبانيا) الموسم الماضي مع (فياريال) في المباريات ضد (ريال سوسيداد) و(خيتافي) و(برشلونة) فاصدرت عقوبة بحرمانه من خوض مباراة واحدة بالبطولة.

ومن المتوقع أن يستأنف (ريال مدريد) القرار الآن لدى محكمة التحكيم الرياضية كما كان أكد رئيس النادي ليلة الخميس.

back to top