كشفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن إنجاز نحو 24 ألف معاملة خلال شهر مايو الماضي، وارتفاعها عما كانت عليه بعد بلوغ عدد المعاملات 20.555 معاملة في أبريل الماضي.

Ad

وتضمن التقرير الشهري لإدارة خدمة المواطن للمؤسسة العامة للرعاية السكنية، الذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، إحصائية شاملة بعدد الحالات المستفيدة من حق الرعاية السكنية في التخصيص والتوزيع وبدل الإيجار وشهادات «من يهمه الأمر»، فضلاً عن عدد المعاملات المنجزة في كل قطاعات وإدارات المؤسسة، بما في ذلك معاملات الالتماس وفتح الطلبات للبيوت الحكومية والبيوت المنخفضة التكاليف، علاوة على إحصائية بعدد المتقدمين لتحديث بيانات ملفاتهم منذ عام 1985 وحتى مايو الماضي.

وجاء في الإحصائية الشهرية، أن إجمالي المعاملات المنجزة خلال شهر مايو الماضي بلغ 23.974 معاملة، منها 694 معاملة لمكتب وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل، متمثلة في معاملتين التماس لمكتب الوزير أبل و208 معاملات استكمال نواقص ومستندات رسمية في معاملات الطلبات والتخصيص وبدل الإيجار، فضلاً عن تلقي 465 استفساراً لمكتب الوزير، إلى جانب معاملتي إقرار للمواطنين بالاطلاع على بياناتهم الخاصة عن طريق نظام الميكنة، مع استقبال 17 معاملة لكتب تقسيط مديونية.

طلبات وتخصيص

وأشارت الإحصائية إلى أن إجمالي عدد معاملات إدارة الطلبات بلغ 4012 معاملة، إلى جانب أن عدد ملفات فتح الطلبات الإسكانية بلغ 2505 طلبات و1507 معاملات تخصيص، فضلاً عن 13826 شهادة لمن يهمه الأمر، وخصوصاً للمواطن بغية إنجاز معاملته في قطاعات المؤسسة، علاوة على إصدار 1097 شهادة لمن يهمه الأمر، موجهة إلى بنك الائتمان الكويتي «بنك التسليف والادخار سابقاً».

ولفتت المؤسسة في إحصائيتها إلى أن إجمالي المستفيدين من بدل الإيجار، وفق إحصائية مايو الماضي، بلغ 2484 مواطناً، في حين تم فتح 81 ملفاً للحصول على البيوت منخفضة التكاليف في إدارة المساكن المؤجرة (البيوت الشعبية) وتلقي 1500 استفسار من المواطنين في إدارة خدمة المواطن.

وشهدت إدارة التوزيع خلال الشهر الماضي 280 معاملة، متمثلة في إجمالي عدد المنتفعين من التوزيع 159 مواطناً، تم التخصيص لهم في المدن الحالية، بينما كانت إجراءات التبادل والتنازل بين المواطنين 121 ما بين عملية تبادل وتنازل.