السعودية: القبض على شخصين يشتبه في علاقتهما بأنشطة "ارهابية"

نشر في 16-09-2015 | 18:37
آخر تحديث 16-09-2015 | 18:37
No Image Caption
اعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم القبض على شخصين يشتبه في علاقتهما بانشطة "ارهابية" وذلك بعد تبادل لاطلاق النار اثر مداهمة وحدة سكنية في منطقة الرياض فيما يجري تعقب آخرين في محافظة (ضرما).

وقال المتحدث باسم الوزارة في بيان اوردته وكالة الانباء السعودية ان الجهات الامنية تلقت معلومات عن تحركات مريبة لمجموعة من الاشخاص في موقعين مختلفين اولهما في حي المونسية بمنطقة الرياض والاخر عبارة عن استراحة بمحافظة ضرما قرب العاصمة السعودية.

واضاف انه بعد عمليات التحري والرصد تبين خطورة وضع اولئك المشبوهين ووجود أسلحة بحوزتهم ما استدعى سرعة التدخل للقبض عليهم موضحا ان قوات الامن دهمت وحدة سكنية في منطقة الرياض والقت القبض على أحمد سعيد جابر الزهراني (21 عاما) ومحمد سعيد جابر الزهراني (19 عاما) بعد تبادل لاطلاق النار.

على صعيد متصل ذكر المتحدث الامني ان مسلحين كانوا على متن سيارة تحمل لوحات خليجية مزورة اطلقوا النار بكثافة على رجال الامن في احدى استراحات محافظة (ضرما) بعد شعورهم بوجود رجال الأمن.

واوضح ان رجال الامن اعطبوا سيارة المسلحين قبل ان يتمكنوا من الاستيلاء على سيارة أحد المواطنين بالقوة والفرار بها مشيرا الى ان عملية تعقبهم لا تزال مستمرة حتى الآن.

وافاد بان رجال الامن عثروا في الموقعين على مبالغ مالية وكميات من الاسلحة واجهزة هاتف جوال وحاسب محمول والات طباعة إضافة إلى حزام ناسف مجهز بالمواد المتفجرة ضبط داخل السيارة التي تم اعطابها.

وكانت السعودية قد تعرضت لتفجير انتحاري استهدف مسجد الامام علي بن ابي طالب في بلدة القديح بمحافظة القطيف اثناء اداء المصلين صلاة الجمعة في 22 مايو الماضي كما احبطت محاولة ارهابية لاستهداف المصلين في جامع العنود بالدمام اثناء ادائهم صلاة الجمعة في ال29 من الشهر ذاته.

واسفر الحادثان "الارهابيان" في السعودية عن قتل وجرح العشرات من المدنيين الابرياء فيما لا تزال تتواصل الجهود للقبض على مطلوبين آخرين وعدد من المحرضين الذين يدفعوا الشباب للقيام بأعمال ارهابية.

كما شهدت السعودية في السادس من اغسطس الماضي تفجيرا انتحاريا استهدف مسجدا لقوات الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير ما اسفر عن استشهاد 13 شخصا بينهم عشرة من رجال الأمن وإصابة تسعة آخرين.

back to top