قبول 240 مواطناً في دورات «الإطفاء» عن طريق القرعة

نشر في 13-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 13-07-2015 | 00:01
من أصل 2768 متقدماً لخمس دورات
أعلنت الإدارة العامة للإطفاء قبول 240 متقدما لخمس دورات إطفاء من أصل 2768 مواطناً دخلوا القرعة العلنية التي تجريها الإدارة بالتعاون والتنسيق مع هيئة «التطبيقي».

أجرت الإدارة العامة للإطفاء صباح أمس القرعة العلنية لاختيار عدد من المتقدمين لدورات الإطفاء التي تم إعلان فتح باب التسجيل بها في مايو الماضي: 1- دورة ضابط إطفاء مكافحة 2 - دورة ضابط إطفاء ربان زورق 3 - دورة رقيب إطفاء اتصالات عمليات 4- دورة وكيل عريف مشغل آلية إطفاء 5 - دورة وكيل عريف مكافحة إطفاء.

وقد أعلنت الإدارة أسماء 240 متقدما من أصل 2768 لجميع الدورات، تم قبولهم بالقرعة العلنية.

وقد قام المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق يوسف الأنصاري بجولة تفقدية للاطمئنان على سير عملية القرعة، حيث شكر كل القائمين والمشرفين على هذه العملية.

وقال نائب المدير العام لقطاع تنمية الموارد البشرية، رئيس لجنة المقابلات الشخصية لدورات الإطفاء، اللواء خالد التركيت، أن القرعة العلنية التي أجريت في صالة نادي الكويت بمنطقة كيفان هي آلية اتخذتها الإدارة العامة للإطفاء لتحقيق مبدأ العدالة والشفافية المطلوبة في قبول المتقدمين، مبينا أن القرعة جرت بعد أن اجتاز المتقدمين اختبارات الرياضة والمقابلة الشخصية وعددا من الشروط التي وضعت من قبل الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والإدارة العامة للإطفاء.

فريق متكامل

ومن جانبه، أعرب نائب المدير العام لشؤون التدريب بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة، المهندس حسن الزنكي، عن سعادته بوجوده في قرعة اختيار وفرز المتقدمين في دورات الإدارة العامة للإطفاء الجديدة، مبينا أن هذا اليوم هو نتاج أشهر من العمل الموجود في فريق عمل متكامل وفريق واحد من أعضاء الهيئة، ممثلة في إدارة القبول والتسجيل المتدربين والجهود المبذولة من قبل الإدارة العامة للإطفاء بجميع إداراتها. وأشاد الزنكي بالجهود المبذولة في القرعة ومدى الشفافية والإجراءات في قرعة القبول.

كما أكد مدير مركز نظم المعلومات، أمين سر لجنة المقابلات العقيد محمد القحطاني أن القرعة تمت بحضور جميع وسائل الإعلام المحلية المختلفة؛ سواء كانت مرئية أو مقروءة أو مسموعة، وتم عرض الصناديق أيضا أمام الجمهور، وتم وضع شاشات كبيرة في الصالة لنقل عملية الفرز بالصوت والصورة لتوثيقها إعلاميا وأرشفتها للمستقبل، كما قامت طفلة بسحب أسماء من حالفهم الحظ من صناديق القرعة وعرضها بالشاشات الموجودة في القاعة وأمام جميع الجهات المشاركة، وأيضا أمام الحضور.

وتقدم العقيد القحطاني بالشكر الجزيل لهيئة التطبيقي وإلى وزارتي الداخلية والصحة، ورئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الكويت الرياضي وجميع وسائل الإعلام، كما شكر أعضاء لجنة المقابلات ومركز إعداد رجال الإطفاء ومركز نظم المعلومات وإدارة العلاقات العامة والإعلام على تعاونهم لترتيب اجراءات عملية القرعة، متمنيا التوفيق للجميع.

تعاون بناء

وثمن القحطاني للمتقدمين الحضور تعاونهم البناء في إنجاح عملية السحب على القرعة، مبينا أنهم متفهمون لمنظومة العدالة وآلية الإطفاء لاتخاذ مثل هذه الإجراءات التي تضمن العدالة بين المتقدمين.

كما شدد على الإخوة الذين تم اختيارهم عن طريق القرعة بمراجعة مركز إعداد رجال الإطفاء في كبد، وذلك اليوم الاثنين عند الساعة 12:00 ظهرا لاستكمال إجراءات القبول لدورة ضابط إطفاء مكافحة ودورة ضابط إطفاء ربان زورق ودورة رقيب إطفاء اتصالات عمليات.

ويوم غد الثلاثاء دورة وكيل عريف مشغل آلية إطفاء ودورة وكيل عريف مكافحة لاستكمال إجراءات القبول عند الساعة 12:00 ظهرا في مركز إعداد رجال الإطفاء بمنطقة كبد.

وأضاف: يرجى إحضار عدد 4 صور مكشوف الرأس خلفية زرقاء قياس (4×6)، والبطاقة المدنية الأصلية وصورة عنها.

وقالت مديرة إدارة قبول وتسجيل المتدربين بـ»التطبيقي» مليحة أحمد الكندري: إذا كان الطالب مستمرا بالدراسة؛ سواء كان بالكليات أو المعاهد يرجى مراجعة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مبنى رقم ٧ بالعديلية حتى يتم عمل اللازم بانسحابه من الكليات أو المعاهد.

back to top