يراهن الفنان محمد المنصور على مشروعه السينمائي الجديد "الماي"، الذي سيبدأ تصويره قريباً مع المخرج عبدالله بوشهري.

Ad

يستعد الفنان القدير محمد المنصور لتصوير فيلم روائي طويل بعنوان "الماي" قريباً، وهو من تأليف الكاتب الإماراتي عبدالرحمن الصالح، وسيناريو وإخراج عبدالله بوشهري.

وقال المنصور: "أعدت الفنان عبدالرحمن الصالح إلى الكتابة السينمائية من خلال "الماي" بعد مضي 42 عاماً من مشاركته في كتابة نص أول فيلم كويتي طويل (بس يا بحر) من إخراج خالد الصديق".

وأضاف: "تدور أحداث الفيلم في الكويت بين عامي 1919 و1920 في عهد الشيخ مبارك الكبير عن شح الماء، وفي الوقت نفسه تعد قضيته معاصرة، فالماء يمكن اعتباره رمزاً لكل شيء، فضلاً عن ارتباطه بموضوع الساعة حالياً، حيث يناقش العالم شح المصادر، في ظل الأزمات الاقتصادية والحروب التي يعانيها البشر حالياً".

وتابع المنصور، أن مخرج العمل عبدالله بوشهري، الذي كتب السيناريو أيضاً، وحصل على جائزة "آي دبليو سي للمخرجين" ضمن فعاليات الدورة الحادية عشرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي العام الماضي عن سيناريو فيلم "الماي".

أما عن حالته الصحية، فأكد أنه أجرى عملية المنظار للبروستاتا، وتكللت بالنجاح، ووجه شكره الجزيل إلى كل من سأل عنه، سواء بالحضور إلى المستشفى، أو الاتصال الهاتفي، أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

استكمال العلاج

كما قدم شكره إلى الزميل الصحافي جابر الهاجري، الذي أقام حفلا بمناسبة خروجه من المستشفى أمس الأول في قاعة الزمردة بفندق شيراتون الكويت، بحضور مجموعة من الفنانين والإعلاميين والأصدقاء، بينهم شادي الخليج، وعبدالرضا عباس، ود. شملان العيسى، وصالح الغريب، وسليمان الياسين، وعبدالرحمن النجار، وعبدالوهاب العوضي، وهدى حمادة.

ولفت المنصور إلى أنه سيواصل علاج كتفه اليسرى بإجراء عملية جديدة في فرنسا الشهر المقبل.

يذكر أن للفنان محمد المنصور مشروعا سينمائيا آخر ينتظر التنفيذ بعنوان "مستر" للكاتبة سارة الجروان، عن مستشرق يعيش في بلد خليجي، إضافة إلى مسلسل تلفزيوني كوميدي من تأليف الكاتبة نفسها.