شكك الرئيس الحالي لاتحاد مالطا لكرة القدم في الدور الذي لعبه الاسطورة الألماني فرانز بيكنباور في  تنظيم مباراة ودية بين مالطا ونادي بايرن ميونيخ قبل أشهر من تصويت اللجنة التنفيذية لاتحاد كرة القدم في مالطا لصالح استضافة ألمانيا مونديال 2006.

Ad

وتحدثت صحيفة "ذي ميل" عن الاطلاع على عقد سري يرجع الى عام 2000 يقضي بحصول مالطا على 250 ألف دولار لصالح المنتخب الوطني من أجل خوض مباراة ودية امام بايرن ميونيخ، وبعد أسابيع قليلة صوت جوزيف ميفسود رئيس اتحاد كرة القدم في مالطا سابقا وعضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي للعبة (فيفا) حينذاك لصالح استضافة ألمانيا لا المرشحة الأخرى جنوب افريقيا لمونديال 2006، وكان بيكنباور يشغل منصب رئيس اللجنة المنظمة للمونديال ورئيس نادي  بايرن ميونيخ، عندما تم توقيع العقد بشأن المباراة الودية التي جرت في 2001.

 وقال دارمانين ديماجو الرئيس الحالي لاتحاد كرة القدم في مالطا لصحيفة "ذي ميل": "فرانز بيكنباور كان معنيا بشكل مباشر بالمفاوضات بشأن  المباراة الودية امام بايرن ميونيخ".

وأضاف: "أعتقد أنه كان في مالطا في اليوم الذي تم فيه توقيع العقد مع  ميفسود، والألمان يدعون دائما أنهم لم يرتكبوا أي مخالفة، وربما لم يضعوا الأموال في أظرف لكن المحصلة النهائية واحدة".

وأشار ديماجو الذي كان يشغل منصب أمين صندوق الاتحاد لحظة توقيع العقد، إلى أنه اكتشف الأمر بعد موافقة ميفسود بمفرده، وهو أمر خارج نطاق نفوذه.

(د ب أ)