ذكر الرئيس التنفيذي في شركة العربية العقارية حيدر الجمعة أن «لدى الشركة مشروعا جديدا في محافظة الفروانية، سنوقع عقوده خلال الأيام القليلة المقبلة، وهو مشروع استثماري تجاري».

Ad

وقال الجمعة، خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية التي عقدت امس، إن الشركة تسلمت مؤخرا مشروعين في إمارة دبي، وهناك عروض لتأجيرهما، خلال شهر يوليو أو أغسطس، تتم دراستها حاليا.

وأشار إلى أنه تم البدء مؤخرا في تأجير برج كريستال المملوك للشركة، عقب الانتهاء من توصيل التيار الكهربائي، موضحا أن الافتتاح الرسمي للبرج سيتم خلال العيد الوطني المقبل، فبراير 2016.

وزاد ان نسبة التأجير في البرج بلغت حوالي 20 في المئة، رغم أنه بدأ من وقت قصير، موضحا أن شهر الصيف ورمضان لهما أثر بالغ في نسبة الاقبال، وهناك عروض كثيرة من قبل مستأجرين جار دراستها، متوقعا ان يتم تأجير 70 في المئة من البرج قبل نهاية العام الجاري.

وحول وضع السوق العقاري الكويتي اردف أنه بصفة عامة جيد، مبينا ان فصل الصيف وشهر رمضان لهما أثر على السوق العقاري الذي يشهد ركودا خلال هذه الفترة، لافتا إلى أنه تم انجاز مشاريع وأبراج تجارية كثيرة في العاصمة والمناطق التجارية، ما جعل هناك وفرة ومزاحمة.

ووافقت الجمعية العمومية غير العادية للشركة على تعديل نصوص 9 مواد من النظام الأساسي للشركة، لتتوافق مع أحكام المرسوم رقم 25 لسنة 2012 الخاص بإصدار قانون الشركات التجارية وتعديلاته ولائحته التنفيذية، ولتوفيق أوضاع الشركة وفقا لمتطلبات وزارة التجارة وهيئة أسواق المال.