«آسيوي اليد» يجري قرعة تصفيات آسيا

نشر في 13-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 13-12-2015 | 00:01
أوقعت قرعة البطولة الآسيوية الـ 17 للرجال لكرة اليد (تصفيات كأس العالم فرنسا 2017)، المزمع إقامتها بمملكة البحرين، من 15 حتى 28 يناير المقبل، التي جرت أمس الأول في العاصمة البحرينية (المنامة)، تحت إشراف الاتحاد الآسيوي للعبة، منتخبات قطر وكوريا الجنوبية وسلطنة عمان واليابان وسورية ومكاو، ضمن المجموعة الأولى، فيما ضمَّت المجموعة الثانية منتخبات البحرين (المضيف) وإيران والإمارات والسعودية والصين ولبنان.

واختار منتخب البحرين مواجهة نظيره اللبناني في المباراة الافتتاحية، طبقاً لقواعد الاتحاد الآسيوي، التي تمنح منتخب البلد المضيف فرصة اختيار المجموعة التي سيلعب فيها، كذلك المنتخب الذي سيلعب معه في الافتتاح.

وينتظر أن يصدر الاتحاد الآسيوي خلال الأيام المقبلة جدول المباريات للمجموعتين، اللتين ستقام مبارياتهما على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى، التي تستوعب أكثر من 3000 متفرج.

وقد أجريت مراسم القرعة تحت إشراف أمين الصندوق الاتحاد الآسيوي بدر الذياب، ومدير المكتب التنفيذي بالاتحاد د. أحمد أبوالليل، والمدير الفني للاتحاد جاسم الذياب، بحضور النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة، وأمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر، وعضو اللجنة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، ورئيس اتحاد اليد علي عيسى.

يُذكر أن منتخب الكويت تم استبعاده من التصفيات، بسبب الإيقاف المفروض على الرياضة الكويتية بصفة عامة، وكذلك تعليق نشاط الاتحاد المحلي للعبة من قبل نظيره الدولي.

الذياب: قدرة البحرين

من جانبه، أكد أمين صندوق الاتحاد الآسيوي بدر الذياب، ثقته الكبيرة في قدرة البحرين على إنجاح البطولة، للمرة الثانية على التوالي، مشيداً بما قدمته البحرين خلال تنظيمها النسخة السابقة.

وأشار إلى أن أهمية التصفيات القادمة، لأنها ستؤهل 5 منتخبات آسيوية إلى نهائيات كأس العالم في فرنسا، بفضل ما حققه المنتخب القطري في النسخة الماضية من المونديال، بعد حصوله على وصافة البطولة.

 وقال "هدفنا رفع مستوى كرة اليد الآسيوية، لتنافس اليد الأوروبية المتطورة. نتمنى تمثيلا مشرفا لليد الآسيوية في مونديال فرنسا القادم".

back to top