اعتمد وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري قرارا بإلزام جميع التواجيه الفنية للمواد الدراسية بإعداد ملزمة مفصلة عن جميع أجزاء المادة الدراسية، بحيث يمكن للمتقدمين للترقي لشغل الوظائف الإشرافية الاستفادة منها في الإجابة عن أسئلة الاختبارات التي تجرى لهم، إضافة إلى الاستفادة منها كذلك في اجتياز المقابلات.

Ad

وقال الأثري في القرار الذي أصدره أنه سيتم تشكيل لجنة لإعداد وتجهيز وإدخال نماذج لأسئلة الاختبارات الالكترونية لوظيفة موجه فني ورئيس قسم، مشيرا إلى أن اللجنة تختص بإعداد الملازم العلمية التي تسهم في مساعدة المتقدمين لشغل هذه الوظائف.

وذكر أن اللجنة ستعمل على إعداد الإجابات النموذجية لأسئلة الاختبارات الالكترونية، مشيرا إلى أن رئيس اللجنة مكلف بتزويد وكيل الوزارة أولا فأولا بنتائج عملها ومحاضر الاجتماعات ونسب الإنجاز، ورفع التقرير النهائي لأعمال اللجنة.

توعية الطلاب

من جانب آخر، أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد أن وزارة التربية تعمل على تنفيذ مشاريع توعوية للطلاب بهدف تثقيفهم بالأمور القانونية، مشيرا إلى أهمية أن يكون الطالب مطلعا على بعض القوانين والتشريعات.

وقال المقصيد خلال افتتاحه الملتقى التربوي الثاني الذي حمل شعار «ثقافتي القانونية تحميني» في ثانوية عيسى الحمد بمنطقة القادسية إن»الهدف من الملتقى توعية الطلبة بقانون الجرائم الالكترونية والتعرف على أنواعها وطرق علاجها»، مؤكدا ضرورة إطلاع أبنائنا الطلبة بشكل واضح يكفل توسيع مداركهم القانونية.

وشدد المقصيد على أن «من ضمن الأهداف أيضا التواصل مع الإدارات المدرسية والتعرف عن قرب على همومهم والتعرف على أنشطتهم وفعالياتهم، ومنها هذا الملتقى الذي يهدف للحد من ظاهرة الجرائم الالكترونية الخطيرة ليكون أداؤهم فعالا ويخدم مصالحهم.