اتحاد الكرة يوافق على وجود 3 لاعبين «بدون» داخل الملعب

نشر في 24-06-2015 | 00:05
آخر تحديث 24-06-2015 | 00:05
No Image Caption
تقديم موعد «التنشيطية» لتقام 6 سبتمبر
وافق اتحاد الكرة على وجود 3 لاعبين فقط في الملعب من المحترفين والبدون، واعتمد مشاركة برقان في كأس سمو الأمير وكأس سمو ولي العهد، وقرر تقديم موعد انطلاق البطولة التنشيطية 7 أيام.

اعتمد مجلس إدارة اتحاد كرة القدم مقترح اللجنة الفنية بوجود 3 لاعبين (محترفين ومن أبناء فئة غير محددي الجنسية) في الملعب، خلال الاجتماع الذي عقده لليوم الثاني على التوالي مساء أمس الأول رئيس الاتحاد، الشيخ طلال الفهد، مع اللجان العاملة بالاتحاد.

وكان الفهد اجتمع مع اللجنة الفنية الأحد، ومع لجنة المسابقات أمس الأول، التي يترأسها عضو مجلس إدارة الاتحاد أحمد الدويلة، والذي تولى عرض العديد من الملفات خلال الاجتماع.

ومنح مجلس إدارة الاتحاد الحرية للأندية في تحديد عدد المحترفين واللاعبين البدون، الذين سيوجدون في الملعب بحد أقصى 3، وذلك بمشاركة 3 محترفين أو محترفين فقط ولاعب بدون أو لاعبين بدون ومحترف أو حتى 3 لاعبين بدون، والاحتمال الأخير وافق عليه الاتحاد، وهو المقترح الذي قدمته الأندية في اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد 16 الجاري في مقر الاتحاد، مشاركة لاعبين من الفريق الأول ولاعب من المراحل السنية المختلفة.

واستمر الوضع على ماهو عليه في قيد اللاعبين المحترفين والبدون في قوائم الأندية، حيث يسمح الاتحاد بقيد أربعة محترفين ولاعبين  بدون فقط.

رفض مقترح «الفنية»

في المقابل، رفض الاتحاد مقترح اللجنة الفنية بعدم قيد اللاعبين البدون في المراحل السنية المختلفة، وهو المقترح الذي رفضته الأندية في "العمومية" سالفة الذكر، والتي طالبت بدورها برفضه، خصوصا أن الأندية تكتظ بعدد كبير من لاعبي فئة غير محددي الجنسية، لكن في الوقت ذاته قرر الاتحاد قيد لاعبين بدون في المرحلة العمرية للأشبال على أن يوجد لاعب واحد في الملعب، بينما لم تشهد بقية المراحل أي تغيير.

برقان لن يشارك في «ڤيڤا»

ومن جانب آخر، اعتمد مجلس إدارة الاتحاد مشاركة نادي برقان في بطولتي كأس سمو الأمير وكأس سمو ولي العهد في نسختهما المقبلة (2015-2016)، إلى جانب مشاركته في بطولة كأس الاتحاد التنشيطية والدوري الرديف، في حين تم رفض مشاركة النادي في دوري ڤيڤا، والاكتفاء بمشاركته في دوري الرديف لسببين، عدم امتلاكه منشآت رياضية وتحديدا ملعب كرة القدم، إضافة إلى كونه ليس عضوا بالجمعية العمومية للاتحاد.

ووافق مجلس إدارة الاتحاد على اعتماد المراحل العمرية المختلفة، وهي العمومي، والشباب (مواليد 1996-1997)، والناشئين (مواليد 1997-1998)، والأشبال (مواليد 2000-2001)، والصغار (مواليد 2002-2003)، والبراعم والتي تم تحديد فئتها العمرية بالمواليد الأصغر من الصغار فما تحت.

تقديم موعد «التنشيطية» 7 أيام

ولم يسعف الوقت الحضور لمناقشة الملفات الخاصة بلجنة المسابقات، حيث أرجأ مجلس الإدارة ملف روزنامة بطولات الموسم إلى الاجتماع الأخير الذي عقد في التاسعة والنصف من مساء أمس الثلاثاء، ولن تشهد مواعيد جميع البطولات تغييرات تذكر، باستثناء بطولة كأس الاتحاد التنشيطية فقط، والتي سيتم تقديم موعدها 7 أيام فقط لتقام يوم 6 سبتمبر بدلا عن 13 منه، وذلك بسبب استغلال الوقت في إعداد لاعبي الأندية للموسم.

back to top