انتزع القادسية فوزاً ثميناً من غريمه كاظمة 3-1، كما حقق الساحل فوزه الثاني على التوالي على حساب الشباب 3- صفر أمس الأول، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدور الثاني للدوري الممتاز.

Ad

أشعل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي القادسية المنافسة على لقب الدوري الممتاز في أول ظهور بالدور الثاني، اثر فوزه على غريمه التقليدي كاظمة بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة نادي الكويت، ضمن منافسات الجولة الأولى في المجموعة الأولى للمسابقة، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي (17-25، 25-23، 25-23، 26-24).

وبذلك حصد الأصفر أول نقطتين في سباق المجموعة واحتل المركز الثاني، بينما ظلت المقدمة للبرتقالي برصيد 3 نقاط من فوز وهزيمة.

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول ضمن المرحلة ذاتها، حافظ الساحل على صدارة مجموعته الثانية في البطولة، بعد أن رفع رصيده إلى خمس نقاط اثر فوزه على الشباب بثلاثة أشواط دون رد، وجاءت الأشواط بواقع (25-17، 25-12، 25-15) في حين اكتفى الشباب بنقطة واحدة.

يذكر أن مباريات الجولة الأولى اختتمت في ساعة متأخرة من مساء أمس، حيث التقى القادسية مع الكويت، ولعب الجهراء مع الشباب على صالة نادي الكويت.

إثارة وندية  

واتسمت مباراة القادسية وكاظمة بالإثارة والندية، حيث كانت البداية للبرتقالي بفضل الضربات الساحقة من على طرفي الشبكة عن طريق مشعل العمر وعبدالرحمن المطوع وحوائط الصد الصلبة، إضافة إلى الدفاع المميز عن المنطقة الخلفية.

لكن مع بداية الشوط الثاني سيطر الأصفر بشكل طفيف بفضل تألق الثنائي سعد صالح وعامر السليم، مما اعطى الفريق دفعة معنوية وفنية كبيرة مكنته من تعديل النتيجة والتقدم بالشوط الثالث.

احتجاج العمر

 

ومع بداية الشوط الرابع، احتج لاعبو كاظمة على احتساب النقطة الثانية، وتوقف اللعب عدة دقائق نتج عنه إنذار لاعبه مشعل العمر بالبطاقة الحمراء و"نقطة للأصفر"، الأمر الذي افقد لاعبي كاظمة تركيزهم، وأخرجهم من أجواء اللقاء، ومنح الأصفر فرصة ذهبية لفرض السيطرة على مجريات اللعب، خصوصا بعد تألق المخضرم السليم في الضرب السريع من منتصف الشبكة، وتكوين حوائط صد صلبة حصدت أغلب ضربات لاعبي كاظمة الذين حاولوا طوال الشوط استعادة تركيزهم، لكن خبرة المعد عبدالناصر العنزي في تهيئة الكرات لصالح عنبر وبدر جوهر وسعد صالح أجهضت محاولتهم وحسمت الشوط والمباراة للقادسية.