"يوفنتوس" يبدأ حملته للقب خامس على التوالي

نشر في 21-08-2015 | 16:20
آخر تحديث 21-08-2015 | 16:20
No Image Caption
يبدأ يوفنتوس وصيف بطل اوروبا حملته للقب خامس على التوالي في الدوري الايطالي لكرة القدم بعقبة ضيفه اودينيزي بعد غد الاحد في المرحلة الاولى، في وقت يبحث فيه ميلان وانتر ميلان عملاقا مدينة ميلانو عن ذاتهما.

ويتعين على يوفنتوس الذي استغنى عن بعض مفاتيح اللعب لديه، تجاوز الخطوة الاولى في الطريق الى تحقيق رقم قياسي يتمثل في 5 القاب متتالية للمرة الثالثة في تاريخه، علما بان اودينيزي لم يكن في الموسم الماضي بنفس المستوى الذي ظهر به في السنوات الاخيرة، ورغم ذلك يبقى دائما ضيفا ثقيلا على اصحاب الارض.

يذكر ان يوفنتوس (مرتان) وتورينو وانتر ميلان هي الفرق الثلاثة التي توجت باللقب 5 مرات متتالية في مسيرتها في الدوري الايطالي.

وشكل صانع الالعاب الشهير اندريا بيرلو المنتقل الى نيويورك سيتي الاميركي ومساعده في خط الوسط التشيلي ارتورو فيدال (بايرن ميونيخ الالماني) والمهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز (بوكا جونيور الارجنتيني) المفاتيح الثلاثة في الفترة السابقة لفريق "السيدة العجوز".

وحاول رئيس النادي جوزيبي موراتا والمدرب ماسيميليانو اليغري تقليص الفجوة قدر الامكان فاستعانا بالالماني سامي خضيرة من ريال مدريد الاسباني والارجنتيني باولو ديبالا (باليرمو الايطالي) والكرواتي ماريو ماندزوكيتش (اتلتيكو مدريد الاسباني) والبرازيلي اليكس ساندرو (بورتو البرتغالي).

وصرح موراتا عشية انطلاق الموسم الجديد 2015-2016 ان ناديه قد يحصل على خدمات "لاعب وسط من درجة عالية" قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية اواخر الشهر الحالي.

واكد "رحيل (الهداف) تيفيز وبيرلو وفيدال مؤثر جدا ولا نستطيع فعل شيء حيال ذلك، لكننا اخذنا بعين الاعتبار الواقع الجديد للفريق وتصرفنا على هذا الاساس".

وتابع "لا اعلم ما اذا كنا اقوى او اضعف من الموسم الماضي، لكن يوفنتوس هو يوفنتوس ولا يمكننا ان نكون دائما الا في القمة. انا شخصيا متفائل جدا جدا".

وكان يوفنتوس احرز الموسم الماضي اللقب الرابع على التوالي في الدوري، وكأس ايطاليا لاول مرة منذ 20 عاما، وبلغ لاول مرة منذ 2003 نهائي دوري ابطال اوروبا حيث خسر امام برشلونة الاسباني 1-3 على الملعب الاولمبي في برلين في 6 حزيران/يونيو الماضي.

وانهى يوفنتوس الموسم الماضي برصيد 87 نقطة بفارق 17 نقطة امام روما وصيفه مرتين متتاليتين، و18 نقطة امام لاتسيو قطب العاصمة الثاني واللذين يفتتحان المرحلة السبت.

ويحل روما ضيفا على هيلاس فيرونا الذي تراجع في ختام الموسم الى المركز الثالث عشر بعد ان كان منافسا على المراكز الخمسة الاولى في الذهاب، فيما يستقبل لاتسيو على الملعب الاولمبي بولونيا العائد الى النخبة بعد غياب.

ويبقى روما الذي توج اخر مرة عام 2001، منافسا لفريق "السيدة العجوز" لكن الامال باعتلاء المنصة محدودة حسب تعبير لاعب الوسط الدولي المالي سيدو كيتا الذي قال "روما سيكون المنافس الاكبر لكن يوفنتوس هو المرشح لاحراز اللقب ولم يستطع فريق سواه في الفترة الاخيرة احراز 4 القاب متتالية".

واضاف "لكن، اذا حافظنا على نفس المستوى الذي قدمناه في الموسم الماضي بعد العطلة الشتوية، يمكننا مزاحمته حتى المرحلة الاخيرة من البطولة".

من جانبه، ينوي مدرب روما الفرنسي رودي غارسيا تحقيق رقم قياسي شخصي مع الفريق منذ بداية الموسم بتحقيق اكثر من 10 انتصارات متتالية، وهو الرقم الذي حققه فريق العاصمة في موسم 2013-2014 وانهاه في الوصافة.

وقال غارسيا "الموسم طويل جدا، لكن المنافسة ستكون اقوى من السابق"، بيد ان المرحلة الثانية التي ستجمع فريقه مع ضيفه البطل في 30 آب/اغسطس، ستكون من اهم المحطات التي يمكن البناء عليها.

وعمل رودي غارسيا على خط الدفاع فاستقدم مؤخرا على سبيل الاعارة الالماني انطونيو روديغر من شتوتغارت والسلوفاكي نوربرت جيومبر من جاره كاتانيا الذي انزل الى الدرجة الثالثة، مع امكانية شرائهما في نهاية الموسم.

في المقابل، لن تكون مهمة لاتسيو الذي تعرض لضربة قاسية قبل الانطلاق تمثلت باصابة المهاجم الالماني ميروسلاف كلوزه في فخذه وغيابه عدة اسابيع، صعبة امام بولونيا على الاقل من الناحية النظرية.

وتبدو بداية رحلة ميلان في البحث عن الذات صعبة على ارض فيورنتينا رابع ترتيب الموسم الماضي، فيما يستضيف جاره انتر ميلان في نفس التوقيت اتالانتا برغامو.

من جانبه، يبدأ نابولي الخامس بنجومه الاجانب البطولة في ضيافة ساسوولو، فيما يختبر سمبدوريا نفسه امام الوافد الجديد كابري.

ويلعب امبولي مع كييفو، وفروزينوني الصاعد حديثا مع تورينو، وباليرمو مع جنوى.

back to top