أكد مدرب منتخبنا الوطني للناشئين إبراهيم عبيد أن الجولة الأولى في تصفيات كأس آسيا استكشافية، بينما قال مدير منتخب الشباب ناصر بنيان إن الجدول في مصلحة الأزرق.

Ad

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم جداول التصفيات المؤهلة لنهائيات كأسي آسيا للشباب والناشئين، حيث يستهل منتخبنا الوطني للشباب منافساته في المجموعة الخامسة، التي تستضيفها إيران خلال الفترة من 2 إلى 6 أكتوبر المقبل، مع المنتخب الأردني في الجولة الأولى، ثم يلعب يوم الرابع منه مع المنتخب النيبالي، على أن يختتم منافساته يوم السادس من أكتوبر بلقاء إيران.

أما منتخبنا الوطني للناشئين فيلعب في الجولة الأولى مع منتخب أفغانستان، ضمن منافسات المجموعة السادسة التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 16 إلى 20 سبتمبر المقبل، ثم يلتقي في الجولة الثانية يوم 18 منه مع نظيره السريلانكي، ثم يلعب في الجولة الثالثة والأخيرة يوم 20 سبتمبر مع منتخب سورية.

بنيان: الجدول في مصلحتنا

من جانبه، قال مدير منتخب الشباب ناصر بنيان إن جدول التصفيات الآسيوية يبدو في مصلحة الأزرق، لاسيما أنه سيستهل به مبارياته مع الأردن، ويختتمها مع منتخب البلد المضيف (إيران).

وشدد بنيان على أن المجموعة متوازنة، وأن حظوظ المنتخبات الأربعة فيها تبدو متساوية إلى حد بعيد، مبيناً أن المنتخب سيبذل قصارى جهده خلال التصفيات، من أجل الظهور بمستوى لائق بالكرة الكويتية.

عبيد: الجولة الأولى استكشافية

في المقابل، قال مدرب منتخبنا الوطني للناشئين إبراهيم عبيد، إن "جدول التصفيات الآسيوية الذي أعلنه الاتحاد الآسيوي مؤخراً جيد بالنسبة للمنتخب"، موضحا أن الجولة الأولى التي يواجه فيها الفريق أفغانستان، فيما يلتقي المنتخب السوري مع نظيره السيرلانكي، ستتكشف فيها مستويات المنتخبات الأربعة.

ومن جهة أخرى، أبدى عبيد رضاه عن المستوى الذي قدمه اللاعبون في التقسيمة التي أجراها مساء أمس الأول الخميس على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد كرة القدم، والتي انتهت بفوز الأبيض على الأزرق بهدفين مقابل هدف واحد، أحرز للفائز مشاري زيد وجاسم عتيق، وللخاسر عبدالله الجزاف.

ولفت في تصريح لـ"الجريدة" إلى أن اللاعبين أبدوا التزاما كبيرا بتعليمات الجهاز الفني خلال التقسيمة التي أقيمت على شوطين مدة كل شوط 30 دقيقة، ونجحوا في تنفيذ تعليمات الجهاز الفني بشكل حرفي.

وأضاف أن "الهدف من وراء هذه التقسيمة وضع اللاعبين تحت ضغوط المباريات الرسمية، والوقوف على مستوى اللياقة البدنية لديهم، بالإضافة إلى اكتشاف بعض إمكاناتهم".

وتابع: "نعم هناك سلبيات أفرزتها التقسيمة، وأسعى إلى تلافيها في الفترة المقبلة".

وكشف عبيد أنه تم تأكيد مواجهتي الأزرق مع نظيره البحريني يومي 12 و14 من يوليو المقبل، مبيناً أنه يسعى إلى تحقيق أكبر فوائد ممكنة من هاتين المباراتين.

اجتماع تنسيقي لمديري المنتخبات

عقد مديرو منتخباتنا الوطني الأولمبي والشباب تحت 19 سنة والناشئين والناشئين تحت 16 سنة فالح العنزي، وناصر بنيان، وعلي الديحاني، على التوالي، اجتماعا تنسيقيا في مقر الاتحاد في التاسعة من مساء أمس الأول.

وجاء اجتماع الثلاثي لتنسيق مواعيد تدريباتهم على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد كرة القدم.

ومن المقرر أن يباشر المنتخب الأولمبي تدريباته عقب الرابع من يوليو المقبل، وهو موعد وصول مدربه الهولندي وليام إلى البلاد بعد انتهاء اجازته الخاصة.

 وتقتصر مشاركات الفريق على البطولة الخليجية في قطر، ودورة الألعاب الخليجية في الدمام، بعد أن قرر اتحاد الكرة عدم المشاركة في بطولة غرب آسيا.