خصصت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الكويت يومين في منتصف أغسطس المقبل لاستقبال طلبات المتوقع تخرجهم من المدارس الإنكليزية للالتحاق بكليات الجامعة.

Ad

أعلنت مديرة إدارة القبول في عمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت، ندى المطلق، أن العمادة ستستقبل طلبات الطلبة المتوقع تخرجهم من المدارس الإنكليزية من الكويتيين وأبناء الكويتيات خلال يومين من بدء استقبال طلبات الالتحاق منتصف أغسطس المقبل، بشهادة دراسية مصدقة من المجلس الثقافي البريطاني، وشهادة معادلة من التعليم الخاص.

وعن الطلبة غير الكويتيين الذين لم يتم البت في إعلان قبولهم في الجامعة، ذكرت المطلق، في تصريح صحافي لـ«الجريدة»، أنه سيتم الاعلان عنهم منتصف الشهر المقبل، وذلك عبر إرسال رسائل «SMS» بالكليات التي تم قبولهم بها، ومن ثم تسجيلهم في المقررات الدراسية بعد إحضارهم المستندات المطلوبة لإتمام عملية القبول.

وفي ما يخص طلبة المنح الثقافية، أوضحت أن «هناك سفارات وهيئات بعثت اسماء الطلبة المرشحين للجامعة، وتم البت في قبولهم وتسجيلهم، والآن في انتظار إرسال بعض السفارات داخل الكويت اسماء الطلبة المرشحين لديها ليتم العمل على قبولهم».

وأشارت المطلق إلى ان طلبة المنح الثقافية الذين لم يسبق لهم الدراسة في الكويت، ولم يتقدموا لاختبار القدرات، سيتم قبولهم بعد تأديتهم اختبار القدرات، الذي سيكون ثاني ايام بداية الدوام الدراسي في الجامعة 7 سبتمبر المقبل.