«الكهرباء» أنارت شوارع الفنيطيس

نشر في 13-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 13-10-2015 | 00:01
No Image Caption
بوشهري: إعلان أسماء القسائم التي سيصل إليها التيار قريباً
كشف وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري عن قرب إعلان أرقام بعض القسائم بالفنيطيس ليقوم أصحابها بمراجعة الوزارة لإنهاء إجراءات إدخال التيار الكهربائي إلى منازلهم بعد تشغيل محطات الكهرباء في تلك المناطق.

أطلق وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري مساء أمس الأول التيار الكهربائي في أعمدة الإنارة بمنطقة الفنيطيس بحضور الوكيل المساعد لقطاع شبكات التوزيع المهندس جاسم اللنقاوي ومدير إدارة إنارة الشوارع بالقطاع المهندس خالد العبيد.

وقال بوشهري، في تصريح: "أطلقنا التيار الكهربائي، كما وعدنا سكان المنطقة، بجهود العاملين في قطاع شبكات التوزيع وعلى رأسهم المهندس جاسم اللنقاوي"، مؤكدا أن هذه المرحلة تليها مراحل أخرى لإيصال التيار الكهربائي لبيوت الأهالي.

وأشار إلى أنه خلال الأيام القليلة المقبلة سيتم نشر إعلان من قبل قطاع شبكات التوزيع يتضمن أرقام القسائم التي سيتم إيصال التيار الكهربائي إليها ليقوم أصحابها بمراجعة الوزارة لإنهاء اجراءات ادخال التيار إلى منازلهم، موضحا انها القسائم القريبة من المحطة التي تم تشغيلها والتي من خلالها تم تشغيل أعمدة الإنارة.

وبين أن هناك 72 محطة لتغذية المنطقة بالكامل تم تشغيل محطة واحدة منها والباقي سيشغل تباعا على مراحل، مشيرا إلى أنه جار الانتهاء من 8 محطات حاليا من شأنها تغذية 534 قسيمة بالمنطقة، لافتا إلى أن الوزارة تعمل على عدة مشاريع حاليا لايصال التيار للمناطق السكنية بعد الفنيطيس تباعا، مشددا على أن هناك تنسيقا كاملا في ما بين وزارة الكهرباء والماء والمؤسسة العامة للرعاية السكنية لتشغيل بعض القطاعات في مدينة جابر الأحمد السكنية والمناطق الاخرى لكن الامر يحتاج الى مزيد من الوقت.

من جانبه، قال مدير ادارة انارة الشوارع في قطاع شبكات التوزيع المهندس خالد العبيد إن اطلاق التيار الكهربائي في أعمدة الإنارة جاء التزاما من القطاع بما أعلنه سابقا وكيل الوزارة المهندس محمد بوشهري حول إطلاق التيار خلال هذه الفترة، لافتا إلى أنه تم تشغيل صندوقي تغذية لإنارة شوارع المنطقة، وتم تنفيذ المشروع منذ فترة بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة.

ترشيد الاستهلاك

في سياق متصل، ترأس الوكيل بوشهري الاجتماع الثامن عشر للجنة التنفيذية لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه في مؤسسات الدولة، الذي عقد صباح أمس بحضور عدد من قيادات وزارة الكهرباء وممثلي وزرات الدولة ومحافظاتها.

ورحب بوشهري بالحضور، مثمنا دور وزرات الدولة في نشر الوعي الخاص بترشيد استهلاك الكهرباء والماء، ودورهم في خفض الاستهلاك خلال المرحلة الماضية إلى نسبة 3 في المئة بدلا من المعدل المتوقع وهو 8 في المئة، مؤكدا حرص الوزارة على دور الشباب في نشر الوعي وثقافة الترشيد، لذلك سيتم تشكيل فرق للمجاميع الشبابية لعرض مشاريعهم.

بدوره، عرض رئيس اللجنة الفنية المهندس علي العيدي عرضا مختصرا عن أهم النقاط التي تضمنتها الخطة التنموية لمدة 15 عاما مقبلة، والتي تم اعتمادها في الأمم المتحدة مؤخرا، حيث إن بنود الخطة الموجودة تدخل في إطار عمل اللجنة التنفيذية.

back to top