رحبت وزارة الأشغال العامة بزيارة محافظ الجهراء الفريق المتقاعد فهد الأمير لمشروع وصلة الدوحة، لتفقد نسب إنجاز المشروع البالغة 22%، والاستماع إلى مستجدات الأعمال وآلية التنفيذ، مرحبة بكل مسؤولي الدولة لمثل هذه الزيارات للمواقع المختلفة لمشاريعها.

Ad

ثمن محافظ الجهراء الفريق المتقاعد فهد الأمير الجهود التي تبذلها وزارة الأشغال العامة ممثلة في قطاع الطرق لتنفيذ مشروع "جسر جابر الأحمد"، أحد أهم مشاريع التنمية التي يتم إنشاؤها على أرض الكويت.

وقال الفريق الأمير، في تصريح صحافي خلال زيارته إلى موقع مشروع وصلة الدوحة صباح أمس بمعية وكيل قطاع الطرق المهندس أحمد الحصان: "جئت اليوم لزيارة المشروع بدعوة كريمة من المهندس الحصان لزيارة الموقع والمركز الإعلامي لمشروع وصلة الدوحة والتي تربط ميناء الشويخ بمحافظة الجهراء، واطلعت خلال الزيارة على هذا الجهد الجبار الذي يبذل من أجل تنفيذ المشروع وفق أحدث المعايير العالمية".

وأضاف: "شاهدت خلال زيارة المركز الإعلامي للمشروع فيلما عن آلية التنفيذ، وشاهدت في جولة ميدانية الجهد المبذول والانجاز على أرض الواقع ومدى الدقة والأسلوب العلمي الذي يتم تنفيذ المشروع من خلاله، لذا نتمنى أن ينجز المشروع في مواعيده التعاقدية، وكلنا ثقة بحرص العاملين في المشروع والمسؤولين عن الإنجاز على ذلك، لافتة إلى أن النقلة النوعية التي تشهدها الطرق في البلاد جاءت نتيجة الرؤية الثاقبة للحكومة وجهد العاملين في وزارة الأشغال العامة بقطاع هندسة الطرق، لتبقى الكويت مرفوعة الراية بجهد أبنائها المخلصين.

من جانبه، قال م. الحصان إن زيارة الفريق الأمير جاءت بدعوة من وزارة الأشغال العامة لزيارة موقع المشروع والمركز الإعلامي للاطلاع على آخر التطورات والإنجازات في هذا المشروع المهم والحيوي، لافتا إلى أن نسبة إنجاز المشروع بلغت حتى الآن 22 في المئة بعد مرور ربع المدة المحددة له، حيث مر عام من ضمن 4 أعوام من عمر المشروع الذي يشهد مراحل متقدمة.

افتتاحيات قريبة

وأشار الحصان إلى أن القطاع يرحب بكل زيارات المسؤولين في الدولة للاطلاع على مشاريع قطاع الطرق، باعتبارها أحد محاور التنمية في البلاد، كما أن هذه الزيارات تعطي دفعة وحافز للعاملين في المشاريع على بذل المزيد من الجهد.

وأوضح أن هناك افتتاحات عديدة سوف تشهدها مشاريع قطاع هندسة الطرق خلال العام الحالي 2016، حيث من المقرر أن يتم التجهيز والإعداد خلال نهاية الشهر الجاري وبحضور وزير الأشغال العامة وزير شؤون مجلس الأمة د. علي العمير لافتتاح المرحلة الثانية من طريق الجهراء.

وأشار إلى أن الجزء الذي سيفتتح عبارة عن جسر بطول 4 كيلومترات باتجاهين من دوار الأمم المتحدة وحتى منطقة المستشفيات، كما سيتم افتتاح التفافة عكسية جديدة على طريق النويصيب نهاية يناير الجاري.

وبين الحصان أنه سيتم في نهاية العام الحالي افتتاح الجسر الرئيس لطريق الجهراء بالكامل، ماعدا وصلة جسر الغزالي، وأيضا جار العمل على قدم وساق لإنجاز طريق جمال عبدالناصر في الربع الأول من العام القادم.