عاصمة البلدي ترفض مواقف متعددة الأدوار

نشر في 24-12-2015 | 00:00
آخر تحديث 24-12-2015 | 00:00
أكد رئيس لجنة العاصمة د. حسن كمال أن اللجنة لم توافق على طلب شركة المرافق العمومية استغلال مواقف السيارات السطحية المطلة على ساحة الشهداء، بجوار برج التحرير في منطقة القبلة.

وقال كمال، خلال ورشة محافظة العاصمة في «البلدي» أمس، بحضور عدد من الأعضاء والمسؤولين في بعض الجهات الحكومية، إن اللجنة وافقت على إنشاء مجمع للوزارات بنموذج معماري مميز حديث، للاستغلال الأمثل في كل محافظة.

وأضاف ان اللجنة أعادت مقترح دراسة نقطة عبور المشاة الواقعة في شارع عبدالعزيز الصقر، مقابل مجمع المثنى وفندق ماريوت، الى الجهاز التنفيذي، للمحافظة على سلامة مستخدمي الطريق، إضافة الى تأجيل مقترح بشأن إقامة جسر للمشاة على الدائري الثالث، يصل بين منطقتي الروضة والنزهة، لمنع الحوادث، موضحا انه تمت دعوة وزارة الاشغال بشأن تطوير وتسكير وتكييف جسر المشاة الواصل بين منطقتي العديلية والخالدية. وزاد ان اللجنة أعادت قرار المجلس البلدي وقرار اللجنة المكلفة باختصاصات المجلس، بشأن تخصيص مبنى مواقف سيارات متعددة الادوار بمنطقة الشويخ الادارية للنقاش في جلسة البلدي، متابعا ان اللجنة حفظت مقترح عمل حارة تخزينية لموقف الباص على الدائري الثالث، بجانب مخرج منطقة النزهة لوجود مقترح شبيه، اضافة الى تأجيل الشكوى المقدمة من قبل أهالي منطقة قرطبة.

وأشار كمال الى ان اللجنة أجلت طلب وزارة الاشغال بشأن ترخيص خلاطة مركزية مؤقتة وساحة صب بمنطقة الدوحة، وتصميم وإنجاز وصيانة جسر جابر لحين حضور الوزارة. وحول تعديل قرار المجلس البلدي الخاص بتطوير مركز ضاحية عبدالله السالم ق٣، قال إن اللجنة اعادته للجهاز التنفيذي لحين تحديث الدراسة، ومن ثم عرضها على اللجنة.

back to top