كشف المخرج علي العلي النقاب عن عمل مسرحي نوعي سيقدمه في ديسمبر عام 2016، في الدورة السابعة عشرة من  مهرجان الكويت المسرحي.

Ad

بهذا الصدد، يقول العلي: «بعد غيابي خمسة أعوام عن المشاركة في المهرجانات المسرحية، أستعد من الآن لهذه العودة التي ستكون في الشهر الأخير من العام المقبل، من خلال عمل اقتُبس من إحدى روائع الكاتب المسرحي وليام شكسبير، ولكن بثيمة مختلفة، وسيكون عنوان المسرحية (القصاب)».

ويوضح العلي سبب اختياره لهذا العنوان قائلاً: «هو إسقاط على ما يحدث في وقتنا الراهن، فكم من جزارٍ يعيش بيننا الآن، أحذر منهم، وأكشف كيفية أساليبهم في عملية إغراء البشر بالذهاب إليهم».

ومضى في حديثه: «هذا العمل نوعي وأكاديمي، يحتاج إلى جهد كبير وعال، خاصة أنني سأشارك به في مهرجان الدولة الرسمي، الذي يحضره أعمدة المسرح في عالمنا العربي، لذا سأكون حريصاً على تقديم ما يليق بتاريخ حركتنا المسرحية بإذن الله».

أما عن إعادة عرض مسرحية الأطفال «الأميرة فروز»، فيشير العلي إلى احتمال إعادة عرضها في شهر فبراير المقبل، بعد النجاح الذي حققته في عيدي الفطر والأضحى الماضيين، وهي من إعداد فاطمة العامر وإخراج علي العلي، وبطولة يعقوب عبدالله، وصمود الكندري، وحسين المهدي، وسعودة، وعبدالله السيف، ولولوة الملا، وسعود بوعبيد، وعلي عادل، وشاهين العنزي.

وصمم الديكور محمد المهنا، والأزياء مجدولين الربيعان، وألف كلمات الأغنيات محمد الشريدة، والألحان صهيب العوضي وراكان، والتوزيع الموسيقي لصهيب العوضي وبراك المطوع، والموسيقى التصويرية لهاني عبدالصمد وهو المخرج المساعد، والإشراف العام لعبدالأمير رجب.

وأنهى العلي حديثه بإعلان التحضير لعمل مسرحي جديد سيخرجه لعيد الفطر المقبل، لكنه لم يحدد إن كان موجهاً للأطفال أو الكبار.