«العلوم الحياتية» تنظم تدريباً للإسعافات الأولية والإنعاش القلبي

نشر في 05-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 05-09-2015 | 00:01
No Image Caption
نظمت أكاديمية العلوم الحياتية المملوكة للهيئة العامة للاستثمار، برنامج تدريب لموظفي ومدرسي مدرسة البيان ثنائية اللغة، على الاسعافات الأولية، والانعاش القلبي الرئوي، وذلك لمساعدتهم على التعامل مع حالات الطوارئ في الدقائق القليلة الأولى حتى وصول الخدمات الطبية الطارئة.

وقال مركز التدريب في الأكاديمية التابعة للشركة الكويتية للعلوم الحياتية، إن البرنامج يأتي في إطار مسؤولياته الاجتماعية لدعم العملية التربوية، والحفاظ على سلامة الطلاب والمدرسين في الظروف العادية، وحالات الطوارئ، مشيرا إلى أن الانعاش القلبي الرئوي يضاعف فرصة نجاة المصاب من مرتين الى ثلاث مرات، وفقا لإدارة السلامة والصحة المهنية (OSHA).

وأوضح المركز أن البرنامج يعنى بتعليم المشاركين المهارات الأساسية مثل كيفية التعامل مع النزيف، والالتواء، وكسور العظام والصدمات وغيرها من حالات الطوارئ والإسعافات الأولية، إضافة الى الانعاش القلبي الرئوي الاساسي وكيفية استخدام مزيل الرجفان الآلي.

وأشار إلى أن 9 متدربين من المدرسين والموظفين شاركوا في التدريب النظري والعملي، وحصل المشاركون في البرنامج عند الانتهاء من اختبار المهارات على شهادة الإسعافات الأولية، وهي صالحة سنتين ومعتمدة من جمعية القلب الأميركية.

وذكر مركز التدريب ان رسالة أكاديمية العلوم الحياتية، هي تقديم التعليم المستمر في القطاع الصحي، وذلك لتحسين الأداء والارتقاء بمستوى الجودة للخدمات الصحية، بما تمتلكه من خبرات وبرامج تدريب معتمدة من أرقى الجهات المتخصصة عالميا.

back to top