الأهلي يسحق الشرطة بخماسية ويتأهل لملاقاة بتروجيت

نشر في 18-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 18-08-2015 | 00:01
No Image Caption
واصل الأهلي مسلسل انتصاراته الساحقة ببطولة كأس مصر وتخطى عقبة اتحاد الشرطة بخماسية نظيفة في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء أمس الأول (الأحد)، على ملعب بتروسبورت في دور الثمانية للمسابقة، وتأهل الأحمر لدور الأربعة للبطولة لمواجهة بتروجيت يوم 16 سبتمبر المقبل.

سجل أهداف الأهلي عبدالله السعيد ورمضان صبحي ومؤمن زكريا وعماد متعب "هدفين" في الدقائق 30 و34 و58 و71 و88، وقدم المارد الأحمر عرضا طيبا، واستغل جاهزية لاعبيه البدنية ليفرض سيطرته على اللقاء منذ البداية رغم محاولات الشرطة في الربع ساعة الأولى مباغتة الفريق الأحمر عن طريق تحركات صلاح ريكو.

واضطر الأهلي لاستبدال لاعبه أحمد فتحي لإصابته بالعضلة الضامة ونزول محمد هاني بدلا منه، واتسمت هجمات الفريق الأحمر بالخطورة على مرمى الشرطة بشكل أكبر، ونجح عبدالله السعيد في وضع هدف التقدم بعد مرور نصف ساعة قبل أن يحرز رمضان صبحي الهدف الثاني ليحبط أحلام الشرطة.

وفي الشوط الثاني، أشرك فتحي مبروك المدير الفني للأهلي المهاجم الغابوني إيفونا على حساب أنطوي، ونجح مؤمن زكريا في تسجيل هدف ثالث للأهلي، ودفع مبروك بتغييره الأخير بنزول عماد متعب بدلا من حسين السيد، ونجح متعب في تسجيل هدفين رائعين، الأول مستغلا تمريرة عرضية متقنة من إيفونا، والآخر من تسديدة قوية هزت شباك الحارس عصام سعد.

وأبدى فتحي مبروك رضاه بالمستوى الذي ظهر به لاعبو المارد الأحمر في مباراة اتحاد الشرطة، قائلاً: "توقعت سير المباراة على نفس النحو الذي انتهت عليه، خاصة أننا الأجهز فنياً وبدنياً".

وأوضح مبروك خلال المؤتمر الصحافي، أن مؤمن زكريا يُجيد اللعب كظهير أيسر، لذا قرر مشاركته في تلك الجبهة بعد أن تعرض حسين السيد للإصابة بشد في الخلفية.

وأشاد المدير الفني للأهلي بإمكانيات الجابوني ماليك أيفونا، والغاني جون أنطوي، موضحا أن الثنائي يمتلك إمكانيات عالية ستساهم بشكل كبير في خطورة المارد الأحمر في الجانب الهجومي.

وعن إشارة عماد متعب مهاجم الفريق، التي أشار بها عقب إحرازه الهدف الخامس، وهدفه الثاني، قال مبروك: "لا أعلم إشارة متعب لمين، ولابد أن يتم التحقيق في الواقعة أولاً".

وكشف مبروك أنه لم يلتفت لتدعيم صفوفه الخلفية في الانتقالات الصيفية الحالية، نظرا لوجود قائد الفريق حسام غالي، وأحمد فتحي وعبدالله السعيد الذين يُجيدون التغطية الدفاعية، ومن الممكن الاعتماد عليهم في هذا المركز.

back to top